دبي العطاء تطلق "جائزة العمل الإنساني المتميز في المدارس 2016

أطلقت دبي العطاء - التي تعد واحدة من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية - النسخة الثانية من جائزة العمل الإنساني المتميز في المدارس وذلك عقب النجاح الكبير الذي حققته أولى نسخها العام الماضي.

وتتمتع دولة الإمارات بسمعة ممتازة في مجال العطاء وهذه المبادرة التي أطلقتها دبي العطاء في عام 2015 تثبت مدى حماسة وإبداع أطفال المدارس عندما يتعلق الأمر بالعمل الإنساني.

وتم العام الماضي توجيه الدعوة للمشاركة لجميع المدارس الحكومية والخاصة في الإمارات السبع وذلك بهدف غرس القيم الإنسانية في نفوس الأطفال منذ صغرهم ودمجها في نظام التعليم في الإمارات العربية المتحدة.

وتعليقا على ما حققته الجائزة العام الماضي قال طارق القرق الرئيس التنفيذي لدبي العطاء : " ألهمنا الحماس الذي أبدته المدارس والطلاب في جميع أنحاء الدولة بعدما حققت الجائزة نجاحا أكبر مما كنا نتوقع..

جميعنا في دبي العطاء نتطلع بشغف لأن نشهد التفكير المتقدم والطاقة التي يتمتع بها شباب هذه الدولة الذين يشكلون جيلا واعدا من الداعمين للأعمال الإنسانية".

وتشمل الجائزة فئتين هما جائزة العمل الإنساني للطلاب وجائزة المدرسة الإنسانية وتكرم الفئة الأولى مجموعة من الطلاب الذين يقدمون أفضل مشروع إبداعي لجمع التبرعات في حين تكافئ الجائزة الثانية المدرسة التي تجمع أكبر قدر من التبرعات.

ووجهت الدعوة لجميع المدارس للتسجيل على أن تقوم في الفترة ما بين 3 أكتوبر 2016 و5 مارس 2017 بتنفيذ أنشطة جمع التبرعات .

وستقوم لجنة تنفيذية بتقييم جميع الأعمال المقدمة وفقا لنظام قائم على النقاط في شهر أبريل بعدها سيتم تكريم المدارس والطلبة الفائزين خلال حفل توزيع الجوائز.

وسيطلب من الطلبة المشاركين في فئة "جائزة العمل الإنساني للطلاب" تقديم تقرير لجمع التبرعات وستعطى المدارس الفرصة لترشيح مشروع واحد للجائزة.

وستعلن دبي العطاء قائمة مرشحين نهائية تتكون من 10 إلى 15 مشروعا بعدها سيقدم الطلاب العاملون على المشاريع المختارة أعمالهم إلى اللجنة التنفيذية التي ستقوم باختيار المشاريع الثلاثة الفائزة.

وعلى صعيد جائزة المدرسة الإنسانية ستقوم المدارس بتشجيع الطلاب على العمل في مجموعات على مبادرات لجمع التبرعات داخل مدارسهم.

وسيتم الإعلان عن فوز المدرسة التي تجمع أكبر قدر من التبرعات وتخطيط أنشطة جمع التبرعات وتنفيذها وإدارتها من قبل المدرسة.

من جانبها قالت آمل الرضا رئيس إدارة تنمية الموارد المالية في دبي العطاء إن النسخة الحالية من جائزة العمل الإنساني المتميز في المدارس ستستفيد من الزخم الكبير الذي حققته العام الماضي.. ونعمل على تعزيز العلاقة الممتازة التي تربطنا مع المدارس والهيكل الطلابي وأولياء الأمور.