الاجتماع الأول لمجلس أمناء هيئة المعرفة

 ترأس الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان حاكم عجمان رئيس مجلس أمناء هيئة المعرفة والتنمية البشرية في عجمان الاجتماع الأول لمجلس أمناء الهيئة، التي أصدر الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان المرسوم الأميري رقم 11 لسنة 2916 بإنشائها، بحضور الأعضاء.

واستهل الاجتماع- الذي عقد في فندق عجمان سراي- بتوجيه الشكر والتقدير والامتنان لحاكم عجمان، و الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان على الثقة الغالية.

وقال معالي الشيخ الدكتور ماجد النعيمي إن المجلس استمع الى استعراض من عباس النيل سعادة المستشار القانوني بالديوان إلى أحكام المرسوم رقم 11 بإنشاء الهيئة الذي هدف إلى إنشاء هيئة رائدة تعمل لتحسين مستويات ومخرجات التعليم الخاص في الإمارة عن طريق الاهتمام بتأهيل الطالب علميا وروحيا ورياضيا وأخلاقيا وإعداد وتدريب المعلم النموذجي باعتبارهما أسس ومحور العملية التعليمية ولتقوم أيضا بوضع الخطط والبرامج بالتنسيق مع الجهات الاتحادية المعنية بالتربية والتعليم بالدولة لتحقيق أداء تربوي ونوعي متميز ولتوفير وتطوير متطلبات التنمية البشرية في الإمارة بشكل يتوافق مع احتياجات سوق العمل.

وأشار رئيس مجلس أمناء الهيئة إلى أن أعضاء المجلس تداولوا النقاش بشأن الأهلية القانونية الكاملة والاستقلال المالي والإداري اللذين وفرهما صاحب السمو حاكم عجمان للهيئة لتمكينها من تأدية اختصاصاتها وتحقيق أهدافها المسندة إليها بموجب أحكام المرسوم.

وأكد معالي الشيخ الدكتور ماجد حرص أعضاء مجلس الأمناء الكامل على التنسيق الفعال مع الجهات الاتحادية المختصة بسياسات التربية والتعليم بالدولة والمساهمة معها في عمل المبادرات لتطوير متطلبات التنمية البشرية وخصوصا في مجال تأهيل وتطبيق القيم التربوية وتحسين أساليب التعليم في المدارس ومستويات الأداء فيها لضمان جودة مخرجات التعليم بكافة انواعه ومراحله.

كما أكد الحرص على توثيق الروابط العلمية والثقافية فيما بين الهيئة من جانب ومؤسسات التعليم الخاص ومراكز البحوث والدراسات التربوية لتطوير برامج تعليمية وتدريبية إضافية للطلاب لزيادة مقدرتهم العلمية والعملية وصقل مهاراتهم لضمان منافستهم الفاعلة في سوق العمل بالدولة والإمارة.

وناقش مجلس الأمناء بعض الأمور الإدارية ومنها تعيين المدير التنفيذي والموظفين القياديين على أن يتم استكمال المشاورات حول تلك الأمور في الاجتماع المقبل للمجلس.

حضر الاجتماع أعضاء مجلس الأمناء الدكتور عمر عبدالرحمن النعيمي وعبدالرحمن محمد النعيمي وعبدالله بخيت المهيري، إضافة إلى سعادة سالم بن أحمد النعيمي المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم عجمان لشؤون التعليم والأعمال الخيرية وسعادة عباس النيل المستشار القانوني بالديوان.