برنامج التعليم التنفيذي في الاتصال الحكومي

 اختتمت المرحلة الثانية من فعاليات برنامج التعليم التنفيذي في الاتصال الحكومي أحد مبادرات الأمانة العامة لمجلس الوزراء في وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل الهادفة إلى بناء كوادر وطنية متخصصة ومؤهلة في مجال الاتصال الحكومي في الحكومة الاتحادية وذلك بالتعاون مع أفضل الجهات الأكاديمية والإعلامية بالإضافة إلى الخبراء والمتخصصين في هذا المجال.

شهدت المرحلة الثانية من البرنامج استعراض ومناقشة مشاريع 18 من ممثلي الاتصال الحكومي في الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية على مستوى الدولة حيث تم تقييم المشاريع من قبل لجنة مختصة من الخبراء والأكاديميين.

وعكست المشاريع التي تم تقديمها المهارات والخبرات التي اكتسبها المنتسبين خلال البرنامج ولقاءهم بالخبراء والمختصين في مختلف مجالات الاتصال حيث تناولت مجالات بحوث الاتصال الحكومي، والشبكات الاجتماعية وإدارة الأزمات وتخطيط وإدارة الحملات الاتصالية من خلال أدوات ومهارات وتطبيقات الاتصال الحديثة ووفقاً لأفضل الممارسات العالمية.

وأكدت نوف تهلك المديـر التنفيذي لمكتـب الاتصال الحكومي في الأمانة العامـة لمجلس الـوزراء أن مخرجات برنامج التعليم التنفيذي للاتصال الحكومي تأتي ضمن جهود الارتقاء بالأداء الاتصالي على مستوى الحكومة الاتحادية بشكل عام بالإضافة إلى مواكبة أحدث التوجهات وأفضل الممارسات المتبعة في هذا المجال وتتكامل مع رؤية الإمارات 2021 والأجندة الوطنية.. منوهةً أن هذه الدفعة هي بداية للبرنامج وستتبعها دفعات أخرى من المنتسبين ومثمنةً في نفس الوقت جهود الجهات والشخصيات التي ساهمت في إنجاح البرنامج.

جدير بالذكر أن المرحلة الثانية من البرنامج جاءت بعد خوض المنتسبين لبرنامج مكثف عقد في الجامعة الأميركية في الشارقة في نوفمبر الماضي واشتمل على عدد من ورش العمل وتمارين المحاكاة والزيارات الميدانية لعدد من الجهات الإعلامية المتخصصة في الدولة إلى جانب استضافة متحدثين وخبراء إعلاميين من جهات إعلامية وحكومية بارزة مثل الإعلامي محمد الحمادي رئيس تحرير صحيفة الاتحاد والدكتورة عائشة البوسميط مؤلفة كتاب "الاتصال الحكومي المؤسسي" كما ضم البرنامج زيارة مؤسسات إعلامية منها مركز الشارقة الإعلامي ووكالة أنباء بلومبرغ في الدولة لتعزيز التواصل والتعرف الميداني على واقع العمل وتبادل الخبرات والممارسات.