"أبوظبي للتعليم والتدريب المهني" و"شمس للطاقة" يوقعان مذكرة تفاهم لتدريب المواطنين

وقع معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني اليوم مذكرة تفاهم مع شركة شمس للطاقة تهدف إلى تأسيس شراكة بين الجانبين يتم على أساسها تعليم وتدريب وتأهيل المواطنين وإعدادهم لشغل وظائف مختلفة في القطاع الصناعي .

وتقضي المذكرة التي وقعها الدكتور عبدالرحمن الحمادي مدير عام المعهد والمهندس عبدالعزيز العبيدلي مدير عام الشركة .. بتأسيس شراكة تعاون وتنسيق دائم ومتطور بين الطرفين لإتاحة فرصة التدريب الميداني أمام الطلبة المواطنين وتسهيل انخراطهم العملي في مشاريع الطاقة المتجددة .

ونصت المذكرة على توفير التدريب اللازم لطلبة المعهد مما يؤمن لهم فرص عمل مستقبلية وتقدم شركة شمس للطاقة الدعم للمشاريع المدرسية التي تختص بالطاقة المتجددة وستوفر التدريب العملي لكل من طلبة معهد بينونة للعلوم والتكنولوجيا والمدرسة الثانوية الفنية وثانوية التكنولوجيا التطبيقية .

وقال الدكتور عبدالرحمن الحمادي بهذه المناسبة إن المعهد يهدف إلى طرح تخصصات تفيد كافة القطاعات الاقتصادية والصناعية وترتقي بالمواطن الإماراتي من الجانب التعليمي وتدريبه مهنيا وتمكينه للحصول على فرص عمل لخدمة هذا القطاع الحيوي في الدولة .

من جانبه أكد المهندس عبدالعزيز العبيدلي حرص الشركة على دمج المؤسسات المحلية وخاصة التعليمية منها من خلال عقد ورش العمل التثقيفية لطلاب المدارس والجامعات المحلية عن طرق الاستفادة من الطاقة الشمسية بالإضافة إلى توفير فرص تدريب لطلاب المعاهد والجامعات وتزويدهم بأفكار لمشاريع بحثية تساهم في سد الفجوة بين المؤسسات التعليمية والصناعية وتساهم كذلك في تخريج مهندسين وعاملين واعين باحتياجات سوق العمل .

وقال العبيدلي "استقبلنا خلال العام الحالي في شمس1 حتى الآن 16 متدربة إماراتية من مؤسسات المنطقة الغربية التعليمية ونسعى بذلك أن نؤمن لهن الخبرات العملية اللازمة لتأهيلهن في المستقبل" .. مؤكدا التزام الشركة بالعمل مع الشباب لتطويرهم وتمكينهم من العمل في هذا القطاع الواعد .

وجاء مشروع محطة شمس1 للطاقة الشمسية المركزة التي تم تصميمها وتطويرها من قبل شركة "شمس للطاقة" المشروع المشترك بين مصدر وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل /80/ في المائة وتوتال /20/ في المائة ليعزز من جهود الإمارات الرامية إلى تنويع مصادر الطاقة اللازمة لتلبية الطلب المتزايد عليها والمقترن بالنهضة والتنمية الشاملة التي تشهدها الدولة في كافة المجالات حيث يهدف هذا التنويع بين الوقود التقليدي والطاقة النووية السلمية والطاقة المتجددة خاصة الشمسية التي تعتبر أكبر مصدر للطاقة المتجددة توفرا في الدولة .. إلى تعزيز أمن الطاقة وهي حاجة أساسية كونها تشكل عصب الحياة والتنمية لأي مجتمع كان .

على صعيد متصل .. نظم معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني ملتقى الشراكة الصناعي والذي يأتي في إطار تطوير علاقات المعهد مع جهات العمل البارزة بالدولة والعمل على المحافظة على مكانة المعهد المتميزة في توفير البرامج الدراسية والتدريبية المهنية المتخصصة وفق أرقى المستويات العالمية للأعداد المتزايدة من أبناء وبنات الدولة من الخريجين المؤهلين للمساهمة بصورة فعالة في سوق العمل التنافسي .