مصدر يؤكد أن “حقوق عزيزي” عند “صندوق التقاعد”

أكد مصدر مطلع أن عزيز عزيزي، الأستاذ المصاب بالتصلب اللويحي و”المحروم من أجرته الشهرية منذ عام”، تمت “إحالته على التقاعد”، لافتا إلى أن المعني بالأمر “حذف من أسلاك وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بناء على قرار قسم مراقبة صحة الموظفين”.

وعن أسباب توقيف أجرة أستاذ العلوم الطبيعية، أفاد المصدر ذاته بأن ملف المعني بالأمر أحيل على الصندوق المغربي للتقاعد قصد تمتيعه بحقوقه في المعاش، موضحا أن التأخير مرده إلى “عدم التوصل بشهادة العجز النهائي في أوانها”.

وتابع المتحدث أن الخطوة جاءت أيضا عقب “عدم استجابة المعني بالأمر لطلبات الفحوص الطبية المضادة بعد استدعائه عدة مرات”، مشيرا إلى أنه “لم يتم التوصل بالوثائق اللازمة للاستفادة من المعاش إلا بتاريخ 11 أكتوبر 2016 بعد مراسلته من طرف المصالح المركزية بواسطة رسالة وزارية”.

و أظهرت وثيقة إدارية خاصة بالأستاذ عزيز عزيزي، الذي كان يشتغل في المديرية الإقليمية في سيدي بنور، استفادته من رخص مرض متوسطة الأمد خلال الفترة الزمنية ما بين 16 سبتمبر 2010 و15سبتمبر 2013.

وأوضحت البيانات أن المعني بالأمر استنفد جميع حقوقه فيما يخص رخصة مرض متوسطة الأمد بناء على مقرر قسم مراقبة صحة الموظفين في وزارة الصحة الذي أثبت العجز النهائي والمطلق للمعني بالأمر.