طالبات مواطنات يؤسّسن نادياً للعمل التطوعي

أسّست طالبات كليات التقنية العليا بمدينة خليفة في أبوظبي نادي "بادر" للنشاط التطوعي طوال العام لدعم ومساندة فئات مجتمعية مختلفة، بالتعاون مع جهات ومؤسسات إنسانية وخيرية، ويسعين إلى بناء مدرسة في دولة فقيرة من ريع مبادرتهن الخيرية.

وأوضحت عضوات نادي "بادر"، الطالبات بكلية التقنية العليا فرع مدينة خليفة، أنه يتم إعداد خطة سنوية للنادي تتضمن الأعمال التطوعية والخدمة الاجتماعية من خلال زيارة المرضى وكبار السن وذوي الإعاقة، وتنظيم الحملات التطوعية والفعاليات لدعم مختلف الفئات بالمجتمع، والتفاعل مع كل المستجدات التي تتطلب مشاركة مجتمعية فاعلة، والاستجابة لأي جهة تحتاج إلى طالبات في أعمال تطوعية.

وذكرت رئيسة النادي، الطالبة خديجة الكعبي، إن نادي "بادر" من الأندية التي تحظى بتفاعل كبير من طالبات الكلية، كونه نادياً تطوعياً، وله الكثير من المبادرات الإنسانية والخيرية على مدار العام.

وأشارت الكعبي إلى أنهن نفّذن، هذا العام، حملة "دفء"، بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي، لدعم اللاجئين السوريين.

وأكدت عضو النادي، الطالبة العنود الحمادي، تنوّع وتعدّد أنشطة "بادر"، مشيرة إلى أن أبرز أنشطتهن حملة "كن قارئاً" التي تقوم فكرتها على جمع الكتب التي يمكن الاستغناء عنها من طلبة كليات التقنية العليا بأبوظبي، وعرضها للبيع في معارض الكتاب، وجمع ريعها وتوجيهه لمصلحة عمل خيري، مشيرة إلى أن هذه الحملة مستمرة، ويخططن لتوجيه ريعها لمصلحة بناء مدرسة في أحد البلاد الفقيرة، بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي.