مبادرة لتدريب "الخريجين المحتاجين"

أبرمت جمعية دار البر وكلية الدار الجامعية اتفاقية تعاون، يصب في تقديم التدريب وتوفير التعليم للمحتاجين وذوي الدخل المحدود، من الطلبة الخريجين في مختلف المجالات، داخل دولة الإمارات، لتطوير مهاراتهم وصقل قدراتهم وتعزيز معارفهم وخبراتهم، وصولاً إلى تهيئتهم لسوق العمل ومساعدتهم على الحصول على وظائف وفرص عمل مناسبة، والمساهمة في خدمة الوطن، وتعزيز مسيرة التنمية المستدامة في الدولة.

ووقع الاتفاقية ممثلاً ل "دار البر" عبد الله علي بن زايد الفلاسي، المدير التنفيذي للجمعية، ووقعها عن "الدار الجامعية" الأستاذ الدكتور عز الدين حطاب، رئيس الكلية. وذكر عبد الله الفلاسي، المدير التنفيذي ل"دار البر": إن الاتفاقية الجديدة تقضي بتوفير الجمعية مقاعد خاصة لتدريب الخريجين، مع إمكانية توفير فرص العمل "التطوعي" لطلبة الكلية، فيما نصت الاتفاقية على أن تروج الجمعية للبرامج التعليمية والتدريبية، التي تقدمها الكلية الجامعية، فيما تتولى الجمعية إعلان فتح الباب للتدريب والتأهيل المجاني للطلبة الخريجين "المحتاجين" مجاناً؛ لمساعدتهم بمختلف الوسائل المتاحة، وإبراز الدور المجتمعي والإنساني لطرفي الاتفاقية.

وأشار إلى أنه بموجب الاتفاقية ستقدم "دار البر" منحاً مشتركة للطلبة الجدد المحتاجين والراغبين في دراسة "البكالوريوس" في برامج الكلية، وتسديد 50% من الأقساط المستحقة على الطلبة، في حين تغطي كلية الدار الجامعية ال 50% المتبقية من تلك الأقساط، لافتاً إلى أن الاتفاقية حددت عدداً لا يزيد على 20 طالباً، كل فصل دراسي، يرشحهم الجانبان، للاستفادة من الاتفاقية والمبادرة الوطنية المجتمعية والخيرية، بتكلفة تتراوح بين 17 و20 ألف درهم للطالب الواحد في كل فصل.

وأوضح د. عز الدين خطاب، رئيس "الدار الجامعية"، أن الاتفاقية تتضمن تقديم الكلية الاستشارات لوضع البرامج التدريبية الخاصة وتنفيذها لصالح موظفي جمعية دار البر في حقل التدريب والتطوير الإداري، في ضوء نتائج دراسة احتياجات دائرة الموارد البشرية في الجمعية، وإطلاق مبادرة من قبل كلية الدار الجامعية لإتاحة فرص التعليم العالي لموظفي "دار البر"، عبر تكفل الكلية بنصف تكاليف الرسوم الجامعية المستحقة على موظفي الجمعية وأقربائهم من الدرجة الأولى، المبتعثين للدراسة في إطار درجة "البكالوريوس" في الكلية، بعد ترشيح رسمي من جانب الجمعية، وتوفير الكلية تخفيض بنسبة 50% من الرسوم الدراسية للبرامج الأكاديمية فيها، كإدارة الأعمال، والهندسة، وتكنولوجيا المعلومات.
وأضاف أن بنود الاتفاقية نصت على توفير 3 مقاعد مجانية في كل فصل دراسي لتدريب موظفي الجمعية، في برامج اللغة الإنجليزية، ضمن الدورات التدريبية القصيرة.