دبي تحتضن أول مركز للتعليم المبكر يطبق معايير الأبنية الخضراء في الشرق الأوسط

أعلنت ادارة مركز "ليدي بيرد للتعليم المبكر" في قرية جميرا بدبي عن الانتهاء من تصميم وتشييد مبنى أول مركز في قطاع التعليم المبكر الذي يتكون من طابق أرضي فقط وفقا لمعايير تهدف الى تقليل نسب انبعاثات الكربون ليكون بذلك الأول الصديق للبيئة في المنطقة.

يأتي ذلك ضمن اهتمام دبي بمعايير الأبنية الخضراء وفقا لمعايير الإستدامة البيئية وذلك تماشيا مع رؤية دولة الأمارات في تبني معايير الأبينة الخضراء لا سيما في قطاع التعليم التحضيري.

وقالت مونيكا فالراني المديرة التنفيذية لمركز ليدي بيرد للتعليم المبكر " نعمل على تبني المزيد من المبادرات التوعوية البيئية سعيا لنحتل المركز المركز الأول الحاصل على شهادة - ليد جولد - LEED gold - في مجال مبادرات الأبنية الخضراء على صعيد الشرق الأوسط.. مشيرة الى أنه عقب الإنتهاء من مرحلة التشييد مباشرة تم اتخاذ التدابير الضرورية حيث فتحت المنافذ لمدة 25 يوما للسماح بدخول الهواء لضمان تعزيز الجودة البيئية الداخلية كما تم اطفاء أجهزة المكيفات فور فتح المنافذ مع الإستفادة من المياة التي تصرفها أجهزة المكيفات في ري النباتات والأشجار حيث يتم تجهيز جميع فصول المركز الـ 15 بمراوح وإضاءة موفرة للطاقة ".

وأكدت فالراني أن الأبحاث العلمية اثبتت أن أمراض التنفس المزمنة تأتي بسبب العقارات والأبنية غير الصحية.. ونحن نحاول جاهدين تفادي هذه المخاطر من خلال تطبيق أرقى المعايير الصحية الموافقة لرؤية الدولة في تعزيز الأبنية الخضراء.

ولفتت إلى أن المركز يتبع المناهج الدراسية الخاصة بهذه المرحلة والمعتمدة من قبل مؤسسة التعليم المبكر للأطفال بالمملكة المتحدة وفقا للمعايير المتبعة لمؤسسة مونتيسوري في هذا المجال.