الشيخ حمد بن محمد الشرقي

أكد الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة أن الاستثمار في المجالات التعليمية والأكاديمية هو بوابة الدخول للمستقبل من خلال دفع مسيرة التعليم في الدولة للأمام والارتقاء بمستوى مخرجاته ليصل إلى مصاف الدول المتطورة .

وأشار إلى أهمية التعليم العالي وتوفير الكوادر البشرية المؤهلة للمساهمة في بناء وتنمية وارتقاء التعليم الأكاديمي في الدولة وفقا لخطط إستراتيجية شاملة تنتهجها الجامعات الإماراتية التي أصبحت منافسا قويا للجامعات العريقة في أنحاء دول العالم.

جاء ذلك خلال حفل الاعلان الرسمي عن إنطلاق جامعة الفجيرة بحضور الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة ومعالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي.

و أضاف إن وجود هذه الجامعة سيكون له دور بناء في توفير المعرفة لأبناء الإمارات وأبناء الدول المجاورة ما يؤكد نجاح استراتيجية القيادة في جعل الإمارات قبلة للراغبين في الحصول على خدمات متميزة في العديد من المجالات.

بدوره قال سعيد بن محمد الرقباني مستشار  حاكم الفجيرة رئيس مجلس أمناء جامعة الفجيرة إن انطلاق جامعة الفجيرة اليوم يأتي تتويجا لتوجيهات الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة منذ تأسيس اللبنة الأولى لكلية الفجيرة عام 2006 والتي واصلت خلال السنوات العشر الماضية عملها الدؤوب لتحقيق رؤية سموه من خلال طرح أفضل البرامج العلمية التي تفيد الوطن والمواطن وتؤهله ليكون فاعلا في مسيرة البناء والتقدم.

و أكد سعيد الرقباني أن رسالة جامعة الفجيرة تنصب على توفير فرص تعليم ذات جودة عالية في جميع التخصصات إضافة إلى دعم البحث العلمي والتطبيقي والدراسات العليا وتوفير فرص تعليم متعدد التخصصات.حضر حفل الانطلاق محمد سعيد الضنحاني مدير عام الديوان الأميري بالفجيرة و سالم الزحمي مدير مكتب ولي عهد الفجيرة وعدد من مدراء المؤسسات الحكومية.