الجامعة الهاشمية

وقعت الجامعة الهاشمية والمعهد الديمقراطي الوطني اليوم الخميس مذكرة للتعاون في مجالات تطوير مهارات الشباب الجامعي ودمجهم في الحياة السياسية من خلال التدريب في برنامج "أنا أشارك" الذي ينظمه المعهد وتشرف عليه عمادة شؤون الطلبة ممثلة بمكتب صندوق الملك عبدالله الثاني للتأهيل الوظيفي.

ووقع الاتفاقية كل من نائب رئيس الجامعة الدكتور علي الكرمي، والمدير الإقليمي للمعهد الديمقراطي الوطني في الأردن آريانيت شيهو.

وأكد الدكتور الكرمي أن الجامعة حريصة على تنفيذ البرامج الطلابية المتخصصة لتطوير قدرات الطلاب القيادية وتنميتها من خلال برامج منوعة وشاملة تحقق كفايات الطالب القيادي ويتم إعداد تلك البرامج وتنفيذها مع الشركاء المحليين والدوليين ضمن منهج أكاديمي علمي ورؤية تربوية متخصصة عبر وسائل وسياسات منهجية مبتكرة.

وذكر آريانيت شيهو أن المعهد منظمة غير ربحية, تعمل لدعم المؤسسات الديمقراطية في العالم من خلال مشاركة المواطنين, وتعزيز ثقافة الانفتاح والمساءلة.

ويتضمن برنامج "أنا أُشارك" التدريب على مهارات المناظرة، والحوار، ومهارات القيادة، والمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان والديمقراطية، وعقد اللقاءات مع أعضاء البرلمان، وصناع قرار ثم تنفيذ برنامج متقدم للخريجين تحت عنوان "أشارك+" يتم خلاله عقد عدد من ورش العمل، والجلسات الحوارية.