جامعة اليرموك

وقعت جامعة اليرموك اتفاقية تعاون علمي مع وفد صيني اليوم الخميس، لاستقبال خمسة عشر متدربا من معهد اللغات العالمية بمقاطعة نينغشيا الصينية، ضمن برنامج تدريبي في اللغة العربية.

وأعد مركز اللغات في الجامعة بموجب هذه الاتفاقية، خطة دراسية متكاملة لبرنامج الترجمة إلى اللغة العربية لطلبة المعهد بواقع 180 ساعة صفية لمدة ثلاثة أشهر، تتضمن مساقات للقراءة، والمحادثة، والاستماع، والكتابة والقواعد، بالإضافة إلى عقد أنشطة لامنهجية تغطي احتياجات الطلبة العلمية والثقافية والاجتماعية.

وأكد رئيس جامعة اليرموك الدكتور رفعت الفاعوري، أن اليرموك وانطلاقا من واجبها الأخلاقي والأدبي تجاه نشر الإسلام واللغة العربية، تبدي استعدادها لإستقبال مجموعة من المتدربين بمعهد اللغات العالمية بنينغشيا الصينية لدراسة اللغة العربية للناطقين بغيرها ضمن البرنامج الذي أعده مركز اللغات بالجامعة خصيصا للطلبة الصينيين.

وعبر الفاعوري عن حرص اليرموك على المشاركة الفاعلة في الدورة الرابعة لمؤتمر رؤساء الجامعات العربية والصينية والتي ستسهم في مد جسور التعاون العلمي والأكاديمي بين البلدين الصديقين.

وأشاد مدير دائرة التربية والتعليم في مقاطعة نينغشيا الصينية شوفي غونج، بالسمعة العلمية الرفيعة التي تحظى بها اليرموك على المستويين الإقليمي والدولي، مؤكدا حرص الدائرة للتعاون مع اليرموك في كل المجالات العلمية، خصوصا في مجال دراسة اللغة العربية للناطقين بغيرها.

ودعا جامعة اليرموك للمشاركة بفعاليات المؤتمر بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية الذي يشارك فيه حوالي 100 جامعة عربية وصينية، نظرا إلى أهميته وما يخرج عنه من توصيات من شأنها تعزيز علاقات التعاون العلمية والبحثية والأكاديمية والثقافية بين اليرموك ومختلف المؤسسات الاكاديمية الصينية.