الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان

أشاد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع .. بدور كلية الإمارات للتكنولوجيا في الارتقاء ببرامجها التعليمية ما يدعم التعليم العالي في الدولة.

جاء ذلك خلال تفقد معاليه اليوم جناح الكلية في معرض " نجاح 2014 " في مركز أبوظبي الوطني للمعارض يرافقه معالي صقر بن غباش وزير العمل و معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم وسعادة الدكتور سعيد الحساني وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وعدد من رؤساء ومدراء مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة في الدولة .

وهنأ معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان .. أسرة الكلية بقيادة سعادة محمد أحمد محوش المزروعي مؤسس الكلية حصولها على شهادة الآيزو العالمية في نظم إدارة الجودة من مؤسسة فريتاس الفرنسية العالمية المتخصصة ما يمثل إنجازا متميزا للتعليم العالي الخاص في الدولة الذي يشهد تطورا متواصلا في ظل إشراف ومتابعة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والذي يعد خطوة مهمة في مجال نظام الجودة وتوثيق وتقييم أعمال جميع كوادر الكلية والأنشطة واللوائح والنظم التي تمضي عليها الكلية وقوانينها بما يتناسب مع المعايير الدولية الخاصة بالجودة .

وأكد معاليه أن هذا الإنجاز يرتقي بالكلية وكفاءة العمل بها وكفاءة العاملين فيها وأن حصول الكلية عليه هو بداية المشوار في الجودة ما يعكس التطور المتواصل لمؤسسات التعليم العالي في القطاع الخاص في الإمارات والشراكة الناجحة للقطاع الخاص في توفير تعليم عال ذى جودة بمواصفات عالمية.

وقدم البروفيسور بروس تايلور رئيس الكلية درع الكلية هدية تقديرية لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان .. وقال تايلور إن رؤية كلية الإمارات للتكنولوجيا تتمثل في أن تصبح واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في الدولة ورسالتها أن تقدم الكلية خدمات عالية الجودة في التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع لكل المعنيين بالمواءمة مع أفضل الممارسات العالمية تركيزا على الاقتصاد المعرفي والاستثمار في الموارد البشرية والتكنولوجيا.

وأشار إلى تخصيص الكلية مبلغ ثمانية ملايين وستمائة ألف درهم ميزانية المنح الدراسية السنوية للكلية خصص منها مليونان و/ 400 / ألف درهم لمنح برامج الدبلوم وستة ملايين و/ 200 / ألف درهم لمنح برامج البكالوريوس وتشمل المبادرة تقديم / 150 / منحة دراسية كاملة السنوات للطلاب الذكور المستجدين في برنامج بكالوريوس العلوم المالية في تخصصاته الثلاثة " المحاسبة المصرفية والمالية المصارف الاسلامية والتمويل " .

وقال إن الكلية قدمت هذه المنح في إطار دعمهما لجهود التوطين الوظيفي في المؤسسات المالية والمصرفية التي تبذلها الجهات المختصة وبمناسبة انطلاقة تدريس البرنامج لأول مرة هذا العام بعد اعتماده من لجنة الاعتماد الأكاديمي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وفتحت الكلية التسجيل في هذه المنح وسينتهي التسجيل بها بعد اسبوعين .

وأضاف أن الكلية تقدم سنويا برنامج المنح الدراسية محددة الشروط في تخصصاتها كما تتعاون مع الكلية مجموعة من المؤسسات المانحة للبعثات الدراسية في دولة الامارات .

من جانبه قال مهند الشايب مدير شؤون الطلبة والتسجيل في كلية الإمارات للتكنولوجيا .. إن الكلية هي أول كلية خاصة يتم الترخيص لها في إمارة أبوظبي وفي عام 2004 تم الاعتماد الأكاديمي لأول برنامج تطرحه الكلية من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدولة الامارات وهو دبلوم إدارة الأعمال ونظم المعلومات الحاسوبية " ثنائي التخصص " وهو البرنامج الوحيد وما زال من نوعه بالدولة يجمع بين تخصصين اثنين هما إدارة الاعمال وتكنولوجيا المعلومات وفي عام 2007 تم طرح برنامج دبلوم الموارد البشرية وكان حينها أول برنامج دبلوم يطرح في هذا التخصص على مستوى الدولة على الإطلاق .

وأضاف أنه خلال عامي 2008 و2009 طرحت أربعة برامج هي العلوم المالية والمصرفية والتسويق والتجارة الالكترونية والتصميم الجرافيكي والرسوم المتحركة والإعلام والعلاقات العامة باللغة الانجليزية وفي سبتمبر 2012 تم طرح أول برنامج دبلوم في العلاقات العامة باللغة العربية على مستوى الدولة وفي ابريل 2012 بدأت الكلية في تقديم برامج البكالوريوس في ادارة الاعمال وذلك في تخصصات إدارة الموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات والإدارة بموافقة واعتماد الوزارة وقد بدأت ببرنامج إدارة الاعمال ونظم المعلومات " ثنائي التخصص" .