صيدم يؤكد أهمية تكريس الجهود والطاقات لتعزيز روح الإبداع في المدارس

شدد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، على أهمية تكريس كل الجهود والطاقات من أجل تعزيز روح الإبداع والتميز في كافة المدارس، والكشف عن المواهب الشابة والاهتمام بالنشاطات اللامنهجية والأفكار الملهمة التي تعبر عن مكنونات الطلبة ورغبتهم العارمة في تحقيق أحلامهم وطموحاتهم.

جاء ذلك خلال مشاركته، اليوم السبت، في فعاليات اختتام المرحلة الأولى من برنامج النشاط الحر في بلدة إذنا بمديرية جنوب الخليل، والإعلان عن إنطلاقة المرحلة الثانية من البرنامج بعد النجاح النوعي الذي شهدته مرحلته الأولى على مستوى مدارس الوطن، بمشاركة محافظ الخليل كامل حميد، ووزير الصحة جواد عواد.

وأوضح صيدم أن برنامج النشاط الحر الذي أطلقته الوزارة يبرهن على الحرص الشديد لبناء جيل مبدع قادر على قيادة التغيير الحقيقي في مجتمعه.

وأكد أن برنامج النشاط الحر سيتواصل وسيحمل العديد من الأفكار الجديدة وسيتم تعميم هذه التجربة النوعية؛ التي جسدت حقيقة مفادها أن الإبداع الطلابي يشكل قاعدة للارتقاء والنهوض بالتعليم، مشيداً بجهود الداعمين للبرنامج، خاصاً بالذكر شركة "الوطنية موبايل" وصندوق الاستثمار الفلسطيني، كما أعرب عن تقديره لكافة الكوادر التربوية التي أسهمت في إنجاح فعاليات البرنامج.