جامعة الشارقة للشطرنج

توج عضو منتخب جامعة الشارقة للشطرنج  الطالب خليفة العمودي ببرونزية منافسة بطولة اتحاد مؤسسات التعليم العالي لفردي الشطرنج لعام 2015-2016 والتي نظمت بجامعة الغرير في دبي.
قدم منتخب جامعة الشارقة مستوى قويًا خلال المنافسات التي ضمت عددًا من الجامعات من إمارات الدولة كافة.
 ومثل منتخب الطلاب كلًا من: عبد الرحمن باسل وعمار محمد ومصطفى الأكشر وقيادة إبراهيم حمزة مدرب الفريق.

 ويواصل منتخب طلاب جامعة الشارقة للشطرنج تدريباته تمهيدًا للعودة إلى المستويات القوية التي حقق بها بطولة العام الماضي، خاصة وأن هذا العام حمل إضافات جديدة من طلبة السنة الأولى والذين قدموا مستوى جيد يبشر بميلاد نجوم جدد تضاف إلى الأسماء المعروفة محليًا وعالميًا التي قدمتها جامعة الشارقة في السنوات القليلة الماضية.
 وتوجت منتخب جامعة الشارقة للشطرنج للطالبات  الطالبة فداء إسماعيل عضو بالمركز الثاني لبطولة اتحاد مؤسسات التعليم العالي للشطرنج فردي للعام 2015-2016 وذلك في المنافسات التي نظمت بالمجمع الرياضي بكلية الطالبات.

وجاءت الطالبة نورة الحمودي من أمريكية الشارقة في المركز الأول، في حين نالت عائشة محمد من جامعة الشارقة المركز الثالث.. وشارك في البطولة طالبات جامعة الشارقة وأمريكية الشارقة وجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا وجامعة الغرير.
ويواصل منتخب طالبات جامعة الشارقة للشطرنج بقيادة المدربة خليدة علام استعداداته وتدريباته لقادم الاستحقاقات خلال العام الجاري، خاصةً وأن الإضافات الجديدة من الطالبات المستجدات ستكون دعمًا قويًا للمنتخب.