الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة

احتفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة - شؤون البنات - أمس، باليوم العالمي اللغة العربية الذي يوافق الـ 18 من شهر ديسمبر من كل عام، بحضور مساعدة المدير العام لشؤون البنات نوال الدرمحي، ومديرة إدارة الإشراف التربوي ومديرات مكاتب التعليم والإدارات والمشرفات التربويات, وذلك في مقر النادي العلمي بالغبر .

وقد جرى افتتاح المعرض المصاحب لهذا المناسبة، الذي أشرف على تنظيمه وتنسيقه وإخراجه قسم اللغة العربية ( بنين - بنات )، وتجول الحاضرات في أنحاء المعرض الذي جسد هذه الاحتفالية، حيث شاهدن محتوياته الذي يضم عدداً من الأركان التفاعلية للوحات التي تظهر دور الفصحى في خدمة باقي العلوم، شملت ركن اللغة العربية والإنشاد والنحو والخط العربي، والبلاغة والعروض، إلى جانب ركن انجازات قسم اللغة العربية ومخرجاتها.

بعد ذلك بدء الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة الذي تخلله، كلمة المساعدة للشؤون التعليمية بينت فيها أن احتفاء الإدارة باليوم العالمي للغة العربية يأتي إسهاماً منها في إثراء الساحة التربوية والتعليمية بحراك معرفي يعزز الشعور بمآثر اللغة العربية ويعمق الانتماء إليها والاعتزاز بها والمحافظة على مكوناتها وذخائرها، مشيرة إلى أن اللسان العربي شعار الإسلام وأهله وأن اللغات من أعظم شعارات الأمم التي بها يتميزون.

وأكدت الدرمحي أهمية التحدث بلغة القرآن الكريم لترسيخ أهميّتها في نفوسهن وتعويدهن على تطبيقها في جميع تعاملاتهن داخل البيئة المدرسيّة، معربة عن شكره لمديرة الإشراف التربوي ولمشرفات قسم اللغة العربية ولجميع الإدارات و المدارس المشاركات في إحياء هذه المناسبة إخراجهن لهذا الاحتفاء وإنتاجهن الرائع الذي ينم عن حس إبداعي رائع.

بعدها توالت فقرات الاحتفاء من الكلمات الخطابية ومشاركات الطالبات التي تنوعت لتشمل العديد من الفعاليات والعروض المرئية التي أظهرت جمال اللغة العربية وتنوع فنونها المختلفة و إبراز أهميتها ومكانتها ووجوب المحافظة عليها وغرس قيم الانتماء إليها في نفوس جميع الطلاب والطالبات، فيما قدمت مشرفات اللغة العربية والتربية الفنية وعدد من المعلمات فقرة مميزة بعنوان بين الريشة والقلم، عبارة عن لوحات فنية معدة مسبقا يقرأها الحضور ويفسرها أو يستنبط منها قصيدة شعرية.

كما شاركت إدارة التدريب بمسابقات لقياس مدى معرفتك بلغتك الفصيحة ومعانيها في رابط إلكتروني ويقوم الحضور بحلها ثم إعادة إرسال النتائج للمسؤولة عبر الرابط .

وفي نهاية الحفل كرمت مساعدة المدير العام لشؤون البنات, الطالبات المشاركات في فعاليات الاحتفاء والمدارس المساهمة في تنفيذ المعرض وعدد من معلمات اللغة العربية .