الإعلامي حسن الراشدي

عيّنت قناة الجزيرة الفضائية الإعلامي المغربي حسن الراشدي مديرًا إقليميًا مشرفًا على الحصاد المغاربي.
 
وكان الراشدي، منذ  العام 2003، مديرًا لمكتب القناة في العاصمة الرباط، وكانت تبث النشرة المغاربية  من العاصمة قبل أن تندلع أزمة بين الرباط والقناة الإخبارية على خلفية تقارير غير محايدة بحسب السلطات المغربية.
 
يذكر أن الراشدي المذيع السابق في إذاعة ميدي1 الدولية كان قد توبع من لدن السلطات المغربية مع إبراهيم سبع الليل وهو حقوقي يتحدر من مدينة سيدي إفني جنوب المملكة، بعد تغطية صحافية من قناة الجزيرة لتظاهرات اندلعت فيها سنة 2008.
 
وكان الراشدي ضمن أوائل من التحقوا بإذاعة ميدي1 في ثمانينات القرن الماضي، ثم انتقل بعدها إلى إذاعة هولندا العالمية، و شغل منصب رئيس تحرير، ثم انتقل إلى تلفزيون ORBITE  في العاصمة الإيطالية روما، والتي عمل فيها مديرًا للبرامج قبل أن يلتحق بتلفزيون أبو ظبي، ثم إلى قناة الجزيرة، التي انضم إلى فريقها الصحافي منذ نحو 11 عامًا.
 
وشغل الراشدي في قناة الجزيرة الإخبارية مهمات صحافية عدة كمنتج أخبار، ثم مراسل حرب، وهي المهمة التي قادته لتغطية حروب أهلية كانت اندلعت في العديد من البلدان الإفريقية مثل الصومال وإريتريا وإثيوبيا وسيراليون والكونغو الديمقراطية كما قام بتغطية الحرب الأميركية على دولتي أفغانستان والعراق.