الصحف المغربية


تطرقت الصحف المغربية الصادرة اليوم الاثنين 14 كانون الأول إلى تداعيات قرار المحكمة الأوروبية المتعلق بالطعن في الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي ، مشيرة إلى أن مجلس وزراء الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي سيصادق، الاثنين المقبل على طلب استئناف قرار المحكمة الأوروبية المتعلق بهذا الاتفاق .

وتناقلت الصحف خبر توصل الدول أل 195 المشاركة في مؤتمر التغيرات المناخية بباريس إلى اتفاق وصف بالتاريخي وغير المسبوق للتصدي للاحتباس الحراري في الكرة الأرضية .

على صعيد أخر تحدثت عن موضوع المفاوضات الجديدة المرتقبة بين الفرقاء اليمنيين غدا بسويسرا تحت رعاية الأمم المتحدة من اجل بحث سبل إنهاء الصراع الدائر منذ بضعة أشهر بهذا البلد .

كما اهتمت الصحف بالاجتماع الدولي الذي انعقد أمس بالعاصمة الايطالية حول الأزمة الليبية بمشاركة ممثلي عدد من القوى الدولية الكبرى الذي خصص لدعم الاتفاق الذي سيفضي إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية وبحث الدعم الاقتصادي لليبيا .

وتطرقت إلى مخلفات قصف قوات النظام السوري لعدد من المواقع داخل سوريا ، وإلى الوضع الميداني في العراق وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة .

و تصدرت اهتمامات الصحف المواجهات الدامية في بوروندي وفشل المفاوضات بين شطري كوريا .

وتحدثت عن النتائج الأولية للدور الثاني من الانتخابات المحلية التي جرت بفرنسا وكشفت عن فشل حزب الجبهة الوطنية اليمني المتطرف في الفوز بأي منطقة فرنسية.