الصحف التونسية

سلطت الصحف التونسية الصادرة اليوم الضوء على الملف الليبي بشقيه السياسي والأمني ، مشيرة إلى ضغوط دولية على الفرقاء في ليبيا للإسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية ، في ظل أنباء تفيد عن استعداد ايطاليا للتدخل عسكريا لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي ، واستعادة الجيش الليبي مواقع إستراتيجية في مدينة بنغازي من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي.

وتابعت محادثات أمريكية روسية تناولت ضرورة بدء الجولة المقبلة من محادثات السلام السورية سريعا ، مؤكدين ضرورة التعاون المتبادل لضمان وقف الأعمال القتالية في سوريا .

واهتمت بالمحادثات التي أجراها رئيس الوزراء التونسي الحبيب الصيد خلال زيارته إلى لوكسمبورغ.
وأخبرت عن مقتل 75 شخصا وتسجيل 216 خرقا للهدنة خلال الأسبوع الأول لاتفاق الهدنة في سوريا .

ونقلت إعلان المبعوث الأمريكي الخاص إلى العراق بريبت ماكورك انطلاق معركة تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي وذلك من خلال قطع الطريق بين الرقة والموصل .

وأوردت الصحف التونسية طائفة من التقارير تناولت دعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأوروبيين إلى إيجاد حل فعلي لأزمة اللاجئين السوريين مؤكدا أن أبواب بلاده ستبقى مفتوحة أمام اللاجئين الفارين من الحرب الأهلية في البلاد ، وانسحاب طبيب الأعصاب المتقاعد بن كارسون رسميا من الانتخابات التمهيدية للجمهوريين إلى البيت الأبيض ، ومقتل العديد من الإرهابيين في شمال سيناء .