الصحف الفلسطينية

أبرزت الوكالات والصحف والمواقع الفلسطينية والعربية الحوار الذى أجراه موفد وكالة أنباء الشرق الأوسط إلي رام الله مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبومازن".

وقد استهلت الوكالات والصحف والمواقع بتصريحات الرئيس "أبومازن" والتى خلالها أهمية دور مصر خلال المرحلة المقبلة بشأن القضية الفلسطينية تواكبا مع استلام القاهرة لمقعدها غير الدائم بمجلس الأمن اعتبارا من أول يناير الجارى ولمدة يومين ، وكيفية التنسيق والتشاور بين مصر وفلسطين بشأن الملفات التى سيتم طرحها على مجلس الأمن خلال المرحلة المقبلة.

كما أبرزت الصحافة الفلسطينية تأكيد الرئيس عباس على أهمية المصالحة الفلسطينية - الفلسطينية وإصراره على استمرار وحدة الصف الفلسطيني لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي وتحديد آليات تحقيق هذه المصالحة عبر تشكيل حكومة وحدة وطنية وإجراء انتخابات بعدها.

واهتمت الصحف بحديث الرئيس عن العلاقات الفلسطينية مع الاحتلال الإسرائيلي ، وكيفية التعامل مع الاتفاقيات الموقعة بين الطرفين خلال المرحلة المقبلة فى ظل استمرار الحكومة الإسرائيلية فى انتهاك كل الاتفاقيات والقوانين والأعراف الدولية.

من جانبه ، بث التليفزيون الرسمي الفلسطيني قناة "فلسطين" الحوار كاملا مساء أمس وليلة أمس، كما تناولته القناة خلال فترات النشرات الإخبارية الرئيسة على مدار الساعة، بالإضافة إلى عدد آخر من القنوات الفضائية الفلسطينية.

وتـأتى أهمية الحوار الذى أجرته وكالة أنباء الشرق الأوسط أنه جاء فى ظل أخبار غير صحيحة عن صحة الرئيس عباس حيث أفادت أحدي القنوات الأجنبية بأن الرئيس عباس تعرض لوعكة صحية نقل على إثرها لمستشفي خاص فى الأردن، الأمر الذى نفاه المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبوردينة، كما أن مراسل الوكالة كان يتواجد خلال ساعات صباح أمس فى مكتب الرئيس عباس وأجري معه الحوار، وأكد أن الرئيس عباس بصحة جيدة ولم يتعرض إلى أى وعكة صحية ومستمر فى عمله بمقر رئاسة دولة فلسطين بالمقاطعة بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية .