الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم استمرار المشاورات والاتصالات بين القوى السياسية للاتفاق على أحد المرشحين لتبوء المقعد الرئاسي خلال الفترة الفاصلة عن موعد الجلسة البرلمانية الخامسة والثلاثين المخصصة لانتخاب الرئيس في الثامن من شهر فبراير المقبل.

واهتمت بنبأ استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة أمس.

وتابعت صحف اليوم سير المعارك العنيفة بين قوات الأسد والمعارضة السورية المسلحة في محاور عدّة في البلاد في حين احتدمت المعارك بين الطرفين في أرياف الحسكة والرقة وحلب.
ولفتت الانتباه إلى نبأ مصرع ثلاثة أشخاص وإصابة 13 آخرين في حوادث أمنية متفرقة بالعاصمة العراقية بغداد.

وأشارت صحف الاثنين إلى تنفيذ قوات التحالف الدولي 23 ضربة جوية ضد تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق خلال اليومين الماضيين.

ونقلت تأكيد قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الموالية للسلطات الشرعية اليمنية سيطرتهما على منطقة نجد قسيم والقبع في تعز وعلى مواقع نفطية بشبوة جنوبي البلاد.

وتناولت تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حرصه على بناء دولة مدنية حديثة تعلي قيم الديمقراطية, مشيرا إلى أن أبناء الشعب المصري صححوا مسار ثورة 25 يناير واستردوها في 30 يونيو.

وأوردت خبر إحباط وحدات من الجيش الجزائري محاولة إدخال كمية من الأسلحة والذخيرة بجنوب البلاد فيما قبضت وحدات أخرى على إرهابيين ومهربين ومهاجرين غير شرعيين في محافظات غرب وجنوب الجزائر.

وأخبرت الصحف عن إصابة أربعة أشخاص بجراح جراء انفجار وقع أمس في مدينة بيشاور شمال غرب باكستان.
وواكبت صحف لبنان اللقاء الذي جمع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بنائب الرئيس الأمريكي جو بايدن وجرى خلاله بحث العلاقات بين البلدين والملفات الإقليمية وفي مقدمها ملفا العراق وسوريا.