الصحف المصرية

اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم بالجولة الخارجية للرئيس عبد الفتاح السيسي التي بدأت اليوم وتشمل الإمارات والهند والبحرين .

وذكرت الصحف أن مباحثات الرئيس السيسي خلال جولته ستتركز على مناقشة التحديات الإقليمية التي تشهدها المنطقة ، التي تتطلب اتخاذ إجراءات سريعة لمواجهة الأخطار التي تهدد الأمن القومي العربي ، خاصة في ظل اتساع دائرة انتشار الإرهاب .

وأشارت الصحف إلى الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب المقرر عقده يومي 4 و5 نوفمبر المقبل ، لمناقشة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني في ضوء ما يتعرض له من جرائم عدوان من قبل سلطات الاحتلال والعمل على إنهاء الاحتلال وقف سقف زمني، مشيرة إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص جنود الاحتلال أمس في مواجهات بمدنية الخليل.

وأفادت الصحف أن القوات العرقية تمكنت من تطهير قضاء " بيجي " بمحافظة صلاح الدين من مسلحة تنظيم "داعش" الإرهابي، وتعهد وزيرة الدفاع الألماني خلال زيارتها للعراق باستمرار دعم بغداد لمكافحة التنظيم.

وسلطت الصحف الضوء على إعلان المفوضية الأوروبية، أن زعماء الاتحاد الأوروبي والبلقان، اتفقوا خلال قمة مصغرة طارئة في بروكسل على خطة من 17 نقطة للتعاون بشأن مواجهة تدفق المهاجرين عبر دول البلقان.

كما تحدث الصحف عن الأثار المدمرة التي خلفها زلزال عنيف ضرب 3 دول أسيوية " أفغانستان والهند وباكستان، وتسببه في مقتل مئات الأشخاص وإصابة أخرين .