الصحف الجزائرية

أبرزت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم فعاليات الاحتفال بذكرى اندلاع الثورة الفلسطينية 1 يناير 1965 التي أشرفت على تنظيمها سفارة فلسطين والجالية الفلسطينية المقيمة بالجزائر .

ونقلت تحذيرات برنامج الغذاء العالمي من مجاعة حقيقية تهدد ما لا يقل عن 8 ملايين يمني ، سيما سكان مدينة تعز الذين يعيشون حالة سوء تغذية تهدد بانتشار الأوبئة والأمراض الخطيرة بسبب الحصار الذي يضربه المتمردون الحوثيون منذ أكثر من 7 أشهر .

وتحدثت الصحف عن مخاوف دول الجوار الليبي من تعثر جهود تشكيل حكومة الوفاق الوطني التي يراهن عليها الليبيون على اختلاف توجهاتهم من أجل إعادة بناء مؤسسات الدولة ، سيما مؤسسة الجيش ، واستعادة هيبتها والقضاء النهائي على الكيانات الإرهابية وفي مقدمتها تنظيم " داعش " الإرهابي الذي يتخذ من مدينة سرت الساحلية عاصمة له .

واستغربت أكثر من صحيفة تصريحات الوزير الأول الإسرائيلي ، بنيامين نتنياهو ، حول تنفيذ غارات إسرائيلية في العمق السوري بالتنسيق مع روسيا وبموافقة حلفاء إسرائيل وإعلان نتنياهو عن فتح خط ساخن للتعاون العسكري الجوي بين القاعدة العسكرية الجوية الروسية بمدينة اللاذقية السورية وقيادة القوات الجوية الإسرائيلية ، فضلا عن التدريبات المشتركة بين الطيارين الروس والإسرائيليين في السماء السورية التي انطلقت شهر أكتوبر الماضي .