الصحف الليبية

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم تسلم الوزير المفوض بوزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني الليبية ، العارف الخوجة ، مقر وزارة الداخلية في العاصمة طرابلس ، ليكون بذلك عدد الوزارات التي تسلمها المجلس الرئاسي تسع وزارات .
وأشارت إلى اجتماع رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح مع مشايخ وأعيان وعمد قبائل برقة من أجل مناقشة الأوضاع الداخلية والخارجية بالبلاد ، حيث دعا المجتمعون ، أعضاء مجلس النواب إلى الحضور إلى مقر مجلس النواب وحضور جلساته لـ«مناقشة القضايا التي تهم المواطن» ، مطالبين النواب بـ«عقد اجتماعات مستمرة في دوائرهم الانتخابية ومع قادة الجيش .
وأشارت إلى إعلان محافظ مصرف ليبيا المركزي ، علي الحبري ، عن توزيع العملة النقدية الجديدة على مصارف المنطقة الشرقية الأربعاء المقبل، ومصارف المنطقة الغربية الأحد المقبل، مؤكدا أن المصرف المركزي بالبيضاء يمثل كل ليبيا، والعملة لم تطبع من أجل جهة واحدة .
وتطرقت الصحف إلى مطالبة وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة ، في أوسلو ، المجتمع الدولي إلى المشاركة بفعالية في تنفيذ الاتفاقين المبرمين في ليبيا ومالي لإنهاء النزاعين في هذين البلدين ، وعلى ضرورة دعم حكومة الوحدة الوطنية الليبية التي يقودها فايز السراج لإعادة السلم والأمن في هذا البلد