الصحف السودانية

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم التزام الحكومة السودانية بتنفيذ استحقاقات وثيقة الدوحة لسلام دارفور، مشيرة إلى أن الأولوية في المرحلة المقبلة للإعمار والعودة الطوعية والتنمية المستدامة.
ونقلت صحف الأحد عن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية رئيس الوفد اليمني الحكومي إلى مشاورات الكويت عبدالملك المخلافي قوله إن الطرف الانقلابي الذي يشارك في المشاورات لا يبدو حتى الآن أنه جاد في السلام، فمازال يضع الكثير من العراقيل ويتراجع عن الالتزامات والمرجعيات.
ونشرت إعلان الجيش الأمريكي أن ضربات جوية نفذها التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة أسفرت عن مقتل 70 مسلحاً بينهم قيادي بارز في تنظيم داعش الإرهابي في مدينة الفلوجة العراقية المحاصرة.
وتطرقت إلى تأكيد السلطات الإيطالية أن سبعين شخصا على الأقل لقوا مصرعهم وفقد عشرات آخرون خلال ثلاثة أيام في ثلاثة حوادث غرق جديدة في البحر المتوسط أحدها صور مباشرة.
وأوردت الصحف تصريح وزير الخارجية الفلسطيني الدكتور رياض المالكي، بأن الأفكار التي طرحها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مؤخراً حول عملية السلام، لا تتعارض مع المبادرة الفرنسية.
ولفتت الانتباه إلى مطالبة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني لدولة ليبيا فايز السراج، الدول العربية بدعم ومؤازرة جهود بلاده في بناء مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية والأمنية ومدها بالخبرات اللازمة وتسهيل الحصول على كل الأدوات في جميع المجالات لبناء دولة فاعلة في محيطها الإقليمي والدولي.
وسلطت صحف السودان الضوء على إعلان رئاسة الأركان التركية أمس، أن 104 من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي قتلوا وتم تدمير 7 مقار للإرهابيين، بقصف مدفعي تركي وغارات جوية لقوات التحالف الدولي شمال سوريا، رداً على أحدث اعتداء بـ10 قذائف صاروخية ومدفعية استهدف الجمعة مخفراً بمدينة كليس الحدودية وبلدة البيلي جنوب تركيا.