الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام القمة العربية التي شدد فيها على ضرورة تكاتف الدول العربية جميعًا من أجل الحفاظ على مصالحها وتماسك وحدة المجتمعات والشعوب العربية وعلى حق أبنائها في التطلع للحاق بركب الحضارة الإنسانية.
وأنبأت الصحف عن تخفيض هيئة قناة السويس رسوم العبور لناقلات البترول العملاقة الفارغة حمولة 200 ألف طن فأكثر، القادمة من موانئ خليج المكسيك ومنطقة الكاريبي وأمريكا الجنوبية إلى منطقة الخليج العربي، بنسبة قدرها 40 في المئة.
وتحدثت الصحف عن موافقة مجلس النواب المصري في جلسته أمس، على مشروع قانون الخدمة المدنية، وإحالة مشروع القانون إلى مجلس الدولة للمراجعة وضبط صياغته مع أخذ رأى الجهات القضائية الأخرى كل فيما يخصه.
وأشارت الصحف إلى أن السلطات التركية أصدرت مذكرات اعتقال بحق 42 صحفيًا ضمن التحقيقات في محاولة الانقلاب، كما أنها تعتزم طرد عدد من سفرائها بالخارج، بعد التأكد من علاقتهم بمدبري محاولة الانقلاب.
وتطرقت الصحف إلى تحذير ألمانيا من وضع جميع اللاجئين تحت شبهة الإرهاب غداة تفجير لاجئ سوري نفسه في مدينة "انسباخ" الجنوبية، وذلك في رابع هجوم دام تشهده البلاد خلال أقل من أسبوع.
وعرجت الصحف على إعلان نائب وزير الخارجية الروسي، جينادى جاتيلوف، عن عقد لقاء ثلاثي يجمع روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة حول سوريا في جنيف اليوم.