الصحف التونسية

اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم بإعلان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون استقالته من منصبه ، على خلفية نتائج التصويت على بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي والذي أدى إلى تفوق الفريق المطالب بالخروج بنسبة 9ر51 % ، في خطوة وصفتها الصحف التونسية بـ" الزلزال" الذي هز القارة الأوروبية أمس.
وتابعت في الشأن الليبي مقتل عشرة أشخاص جراء اشتباكات بين مجموعات مسلحة بمنطقة أبو سليم بالعاصمة طرابلس ، يأتي ذلك في وقت شهدت فيه مدينة أجدابيا احتفالات عارمة بعد طرد الجماعات الإرهابية من المدينة التي شهدت عملية عسكرية للجيش الليبي على مدى الأيام القليلة الماضية.
وأوردت اتهام الرئيس الفلسطيني محمود عباس حاخامات إسرائيليين بالدعوة إلى تسميم المياه الفلسطينية، مشيرًا إلى أن ذلك يعد تحريضًا واضحًا للقتل الجماعي للشعب الفلسطيني.
وتحدثت عن إجراء الجيش الجزائري مناورات عسكرية على الحدود الليبية والتونسية ،أشرف عليها قائد أركان الجيش الفريق أحمد قايد صالح في منطقة ان امناس بمحافظة اليزي من أجل اختبار مدى جاهزية قوات الجيش .
وتناولت صحف تونس في سياق تقارير إخبارية متفرقة عن مقتل ثلاثة أشخاص إثر وقوع إطلاق نار داخل مستشفى جامعي بالعاصمة التركية أنقرة ، و إرسال لجنة التحقيق المصرية في حادثة طائرة مصر للطيران الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة إلى فرنسا