الصحف السودانية

سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم الضوء على إنهاء وزير الدولة بالخارجية السودانية، السفير كمال الدين إسماعيل، جولة إلى عدد من دول شمال وغرب أفريقيا، هدفت الزيارات لتسليم رسائل من الرئيس البشير، لرؤساء تلك الدول تتعلق بحشد الدعم لمرشحي السودان لمناصب بمفوضيات الاتحاد الأفريقي.
ولفتت الانتباه إلى تواصل المعارك بين القوات الشرعية اليمنية والمتمردين الحوثييين والمخلوع صالح في عدد من الجبهات حيث أحبطت المقاومة الشعبية المسنودة بوحدات من الجيش اليمني محاولات جديدة للمتمردين للتقدم صوب محافظة لحج المحررة في أغسطس الماضي.
وأبرزت تأييد البريطانيون انسحاب بلادهم من عضوية الاتحاد الأوروبي، حيث أظهرت النتائج النهائية للاستفتاء التي أعلنت الجمعة، فوز معسكر "الخروج" بنسبة 51,9%، مقابل 48,1 من الأصوات لصالح البقاء، الأمر الذي دفع رئيس الوزراء ديفيد كاميرون للاستقالة.
وأخبرت عن صد قوات الأمن الليبية الموالية لحكومة الوفاق الوطني أمس هجوماً مضاداً لتنظيم "داعش" الإرهابي في سرت بعدما خاضت معه اشتباكات عنيفة جداً استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.
وتطرقت الصحف إلى اعلان الجيش التركي مقتل 6 من عناصره بهجومين منفصلين نفذهما مقاتلو حزب العمال الكردستاني جنوب شرق البلاد.
وعرجت على دعوة رئيس مجلس النواب البحريني أحمد بن إبراهيم الملا أمس، مكونات الشعب كافة إلى التوحد والالتفاف خلف القيادة ودعم كافة الخطوات التي اتخذتها السلطات في المملكة من أجل الحفاظ على وحدة الصف الوطني وسيادة القانون وتغليب المصلحة العامة والترفع عن الخلافات إن وجدت وضمان استتباب الأمن والاستقرار وحماية حقوق وحريات المواطنين والمقيمين.
ونشرت صحف السودان إعلان وزارة الداخلية المغربية عن تفكيك خلية إرهابية لتنظيم «داعش»، واعتقال 10 أشخاص كانوا يخططون لهجمات داخل البلاد.