الصحف الليبية

اهتمت الصحف الليبية الصادرة اليوم بعودة الهدوء لعدد من أحياء العاصمة طرابلس بعد مواجهة دامية الليلة الماضية استخدمت فيها أنواع من الأسلحة بين عدد من المليشيات المسلحة اسفرت عن مقتل 5 أشخاص وإصابة عشرة آخرين.
ونوهت الصحف بالتقدم الذي تحققه القوات الحكومية ضد تنظيم داعش الإرهابي في مدينة سرت، موضحة حدة الاشتباكات بين الطرفين وسيطرة القوات الحكومية على عدة مناطق بالمدينة، والسيطرة على المحطة البخارية وسط سقوط قتلى وجرحى من الطرفين وسط محاصرة عدة مناطق بتحصن بها التنظيم الإرهابي.
وواصلت اهتمامها بالعمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش في بنغازى وأجدابيا، موضحةً التقدم الذي أحرزه الجيش في مدينة أجدابيا وخاصة المنطقة الجنوبية والصناعية والبوابات الرئيسية، كما سيطر الجيش على مواقع كانت تحت سيطرة الجماعات الإرهابية غرب بنغازي.
وأشارت الصحف إلى النقص الحاد في عدد الأطباء والمساعدين وأعضاء التمريض فى قطاع الصحة الليبية،ناقلةً مناشدة المجلس الرئاسي للأطباء الليبين في الخارج إلى العودة والمساعدة في إنقاذ حياة الجرحى الليبين، مؤكدًا أن المجلس يتحمل بكل تكاليف عودتهم.
وعرجت على تصريحات المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، وتأكيدها أن المواجهات العنيفة في ليبيا تساهم في تأجيج الصراع الليبي وتنسف الجهود الرامية للتوصل إلى الوفاق الوطني في البلاد. محذرةً الرعايا الروس من زيارة ليبيا.