الصحف التونسية

أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم نبأ عقد حكومة الوفاق الوطني الليبية في طرابلس اجتماعاً موسعاً لها بحث أهمية المرحلة التي تمر بها البلاد حاليا ,وتم خلاله الاتفاق على أن يقدم الوزراء برامج عمل تفصيلية ضمن جداول زمنية محددة.
ميدانياً أخبرت عن تمكن الجيش الليبي من تحرير 90 في المائة من مدينة بنغازي واستمرار المعارك على أطراف المدينة.
واهتمت اليوميات التونسية برفض الرئيس الفلسطيني مقترحا قدمه رئيس البرلمان الأوروبي , مارتن شولتز , لعقد لقاء مع الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين في عاصمة الاتحاد الأوروبي بروكسل.
وألقت الضوء على تصريحات لزعيم كوريا الشمالية كيم يونغ ايل أكد خلالها أن التجارب الصاروخية الأخيرة التي قامت بها بلاده تؤكد أنها أصبحت لها القدرة على تنفيذ هجمات صاروخية ضد أهداف أمريكية .
ولفتت كذلك, إلى تصويت البريطانيين على عضوية بلادهم في الاتحاد الأوروبي خلال استفتاء جرى أمس وسط مخاوف السياسيين وأسواق المال العالمية من نتيجة هذا الاستفتاء , مشيرة الى ان آخر استطلاع للرأي اظهر ان نسبة المؤيدين لبقاء بريطانيا عضوا في الاتحاد بلغت 52 في المائة فيما كانت نسبة الرافضين في حدود 48 في المائة .
وضمن تقاريرها المتفرقة ركزت اليوميات التونسية على عثور الجيش الجزائري على مخبأ يحتوي على كمية هامة من الأسلحة والذخيرة بمنطقة برج باجي مختار قرب الحدود الجنوبية مع مالي , وإرجاء مجلس النواب اللبناني للمرة 41 جلسة انتخاب رئيس جديد للبلاد بسبب الانقسام السياسي الكبير فيها , ومقتل رجل وإصابة نحو 50 شخصا في إطلاق نار على زوار دار للسينما في مدينة فيرنهايم غرب ألمانيا.