الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم حالة الترقب التي تسود الساحة السياسية اللبنانية بانتظار ما سيصدر عن جلسة مجلس الوزراء المقبلة من قرارات بشأن الالتزامات المتعلقة بملف النفايات بعد بروز تعقيدات في هذا الشأن ,في حين عاد الحديث عن تحذيرات أمنية من عودة مسلسل التفجيرات إلى الساحة اللبنانية.
واهتمت باستمرار الاشتباكات في مدينة حلب بين مسلحي تنظيم داعش الإرهابي وفصائل المعارضة في الريف الشمالي حيث تمكن الثوار من السيطرة على أربع بلدات محاذية لبلدة الراعي الاستراتيجية.
وأشارت إلى تجديد الرئيس الفلسطيني محمود عباس في خطاب ألقاه أمام البرلمان الأوروبي في بروكسل تأكيده دعم حل الدولتين وإقامة دولة فلسطين وفق حدود الرابع من يونيو 1967م وتكون عاصمتها القدس الشرقية ,في حين اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية عشرة فلسطينيين من عدة محافظات في الضفة الغربية.
ولفتت الانتباه إلى إفادة قائد عمليات تحرير مدينة الفلوجة الفريق عبد الوهاب الساعدي أن القوات العراقية استعادت السيطرة على أكثر من 80% من المدينة من تنظيم داعش الإرهابي.
وتحدثت عن إعلان الشرطة الألمانية أنها قتلت رجلاً ملثمًا كان يحمل بندقية احتجز رهائن في مجمع لدور السينما في غرب البلاد دون أن يسفر الحادث عن وقوع إصابات.
وتناولت توافد البريطانيين بكثافة إلى مكاتب الاقتراع للمشاركة في استفتاء تاريخي حول بقائهم في الاتحاد الأوروبي أو مغادرته.
وأوردت نبأ تحذير السلطات الفرنسية من أنها لن تتساهل مع أي تجاوزات وأي أعمال عنف بالتزامن مع تظاهر معارضي تعديل قانون العمل أمام مئات الشرطيين.
ونقلت ترحيب الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بنجاح تجربة بلاده لصاروخ جديد متوسط المدى.
وأخبرت صحف لبنان عن إعلان المعارضة الفنزويلية أنها جمعت العدد اللازم من التوقيعات الصحيحة للدعوة إلى استفتاء لإقالة الرئيس نيكولاس مادورو من منصبه في خضم الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد.