الصحف التونسية

نوهت الصحف التونسية الصادرة اليوم بنجاح المملكة في تنظيم موسم حج عام 1437 هجري.

وركزت على تواصل الغموض بشأن هدنة وقف إطلاق النار في سوريا, في ضوء إعلان المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا أن الطرفين الأمريكي والروسي هما المعنيان بإعلان الفشل.

ورصدت تعرض مدينة حلب ومحيطها إلى العشرات من الغارات العنيفة ليلاً ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي أدى لمقتل العديد من الأشخاص, موضحة سقوط مروحية سورية في ريف دمشق.
وسلطت الضوء على آخر المستجدات في الشأن الليبي , حيث أشارت إلى محادثات أجراها رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي فايز السراج في نيويورك مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تناولت آخر تطورات الوضع السياسي والإنساني في ليبيا .

وأخبرت عن مغادرة ميناء رأس لانوف أول شحنة من النفط الليبي إلى خارج البلاد منذ أن سيطر الجيش الوطني الليبي على منطقة الهلال النفطي .

وتناولت تواصل استعدادات الجيش العراقي بالتعاون مع قوات التحالف الدولي لبدء عملية عسكرية ضخمة لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم داعش الإرهابي .

ونشرت العديد من التقارير بشأن سعي الرئيس الغابوني علي بونغو إجراء محادثات مع المعارضة لإحباط أي أعمال عنف محتملة وبدء حوار بين الفرقاء السياسيين في موريتانيا نهاية الشهر الجاري , وتعهد عشرات الدول بتوطين ما يقارب 360 ألف لاجئ وذلك خلال قمة الأمم المتحدة بنيويورك .

واهتمت صحف تونس بمشاركة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة وأعمال المنتدى الأمريكي الأفريقي للأعمال المنعقدين بنيويورك .