الصحف التونسية

تناولت الصحف التونسية الصادرة اليوم، تطورات الأحداث على الساحة الليبية، واندلاع اشتباكات بين عدد من المليشيات المسلحة في العاصمة طرابلس في مؤشر خطير على هشاشة الوضع الأمني في العاصمة الليبية.

وأضافت إلى كذلك، إعلان وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر أن بلاده لن توقف مساعداتها لليبيا بعد استعادة القوات الليبية السيطرة على مدينة سرت أحد أبرز معاقل تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا، في الوقت الذي أعلنت فيه القيادة العسكرية الأمريكية في افريقيا /افريكوم/ إنها نفذت ثلاث غارات جوية في مدينة سرت استهدفت تنظيم داعش الإرهابي لترتفع الغارات الموجهة ضد التنظيم منذ انطلاق العمليات العسكرية إلى مائة وثلاث وثلاثين غارة.

وأبرزت صحف تونس، إعلان روسيا والولايات المتحدة الأمريكية توصلهما إلى اتفاق لحل الأزمة السورية يبدأ بوقف للأعمال الحربية اعتباراً من غروب شمس أول أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك عقب سلسلة من الاجتماعات جمعت كبار المسؤولين الروس والأمريكان.

وتطرقت في السياق إلى ردود الأفعال الإقليمية والسورية بشان اتفاق وقف القتال في سوريا، مشيرة إلى ترحيب المعارضة السورية بالأمر.
وكتبت عن مقتل قرابة 12 شخصا وإصابة 28 آخرين بجروح في انفجار سيارتين مفخختين أمام مركز للتسوق في وسط بغداد.

ولفتت في سياق تقارير متفرقة، إلى فرض مجلس الأمن الدولي عقوبات فورية على كوريا الشمالية بعد تجربتها النووية، وإعلان الجيش التركي مقتل 3 جنود أتراك وإصابة آخر جراء هجوم نفذه تنظيم داعش الإرهابي استهدف دبابة تركية في شمال سوريا إلى جانب إعلان السلطات الفرنسية إحباطها هجوما إرهابيا في العاصمة الفرنسية باريس تورطت فيه ثلاث نساء.