الصحف التونسية

ألقت الصحف التونسية الصادرة اليوم الضوء على مستجدات الأحداث في ليبيا في ظل تواصل المعارك في مدينة سرت، واستمرار عمليات الخطف من قبل الميليشيات المسلحة ضد المدنيين ، يأتي ذلك فيما وصل رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج أمس إلى باريس من أجل إجراء مباحثات مع الرئاسة الفرنسية بخصوص الوضع المتأزم في ليبيا.
ولم تغفل صحف تونس الشأن السوري حيث هاجمت قوات الحكومة السورية وحلفاؤها القطاع الذي تسيطر عليه قوات المعارضة في مدينة حلب على عدة جبهات ، في أكبر هجوم بري على المدينة حتى الأن ، يأتي ذلك فيما أكدت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل أن العنف الوحشي الذي يٌمارس على المواطنين في حلب ليس مقبولاً على الإطلاق.
وتحدثت عن فوز المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في أول مناظرة تلفزيونية على منافسها الجمهوري دونالد ترامب بنسبة 62 % قبل ستة أسابيع من موعد الانتخابات الرئاسية والنيابية الأمريكية.
وأشارت من جهة أخرى إلى إقالة السلطات التركية لـ 87 عنصراً من جهاز الاستخبارات للاشتباه بارتباطهم بجمعية فتح الله غولن التي تتهمها الحكومة التركية بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشلة منتصف يوليو الماضي .
وتناولت في إطار تقارير إخبارية متفرقة مقتل نحو 17 شخصاً في ثلاثة تفجيرات في العاصمة العراقية بغداد ، وارتفاع حصليه الغرقى قبالة السواحل المصرية إلى 179 شخصاً ، وانفجار عبوتين ناسفتين في مدينة درسن شرق ألمانيا.