الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم موضوع التمديد للقيادات العسكرية اللبنانية الذي بقي مدار تعليقات واعتراض من بعض القوى السياسية في وقت أكدت فيه المؤسسة العسكرية على لسان وزير الدفاع رفضها الإنجرار إلى المهاترات السياسية وإقحام المؤسسة في بازار خلافات اهل السياسة الذين يتحملون وحدهم مسؤولية التمديد.

وتابعت الصحف المستجدات الميدانية في سوريا حيث شنت طائرات حربية روسية وسورية أمس سلسلة غارات عنيفة على مدينتي حلب وحمص مخلفة المزيد من الخسائر في الممتلكات والأرواح .

وأخبرت عن حملة الاعتقالات الواسعة التي شنتها قوات الاحتلال الاسرائيلي في القدس ومدن وقرى الضفة الغربية المحتلة وتخللتها مداهمات لعشرات المنازل وإصابات خلال مواجهات.
ولفتت الصحف الانتباه إلى تمكن الجيش العراقي من التغلغل إلى داخل مدينة القيارة الواقعة في جنوب الموصل من ثلاثة محاور شرقا وغربا وجنوبا وتحرير معظم أجزاء المدينة بنسبة 75 بالمئة.

واهتمت بإعلانرئيس الحومة التونسي المكلف يوسف الشاهد التشكيلة الحكومية الجديدة بعد نحو أسبوعين من المشاورات .

وأوردت نبأ مقتل شرطيين مصريين وسقوط 5 جرحى بإطلاق نار على حاجز أمني قرب العاصمة القاهرة .

وتناولت تأكيد وزارة الدفاع الأوكرانية أن جنديين لقيا حتفهما وأصيب ثمانية أخرين خلال اليومين الماضيين في المنطقة الشرقية التي يسيطر عليها الانفصاليون في أوكرانيا .
وتناقلت صحف لبنان نبأ وصول 304 مهاجرين إلى ميناء تراباني في صقلية جرى إنقاذهم إلى جانب جثث خمسة أشخاص غرقوا جراء انقلاب قارب في البحر المتوسط .