الصحف الفلسطينية

 أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم ما قاله الرئيس الفلسطيني محمود عباس بإن الممارسات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني من اعتداء واعتقال وقتل، لن تثنيه عن التمسك بحقوقه العادلة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وسلطت الضوء على تأكيدات العاهل الأردني عبد الله الثاني بن الحسين، أهمية تكثيف الجهود لإعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، استنادًا إلى حل الدولتين، باعتباره الحل الوحيد لإنهاء الصراع.

وتحدثت عن تأكيدات مجلس الاشتراكية الدولية، في ختام أعمال دورته الـ25، حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة، ودعوته للحكومات التي لم تعترف بدولة فلسـطين، خاصة أعضاء الاشتراكية الدولية، إلى الاعتراف بها، دعما للسلام وحل الدولتين.

ورصدت مناقشة مجلس جامعة الدول العربية، في دورته العادية السابعة والاربعين بعد المائة، المنعقدة يوم أمس ، على مستوى المندوبين الدائمين، برئاسة الجزائر، آخر الترتيبات والتحضيرات الخاصة بعقد القمة العربية العادية المقبلة المقررة في العاصمة الاردنية عمان يوم 29 الجاري.

وتطرقت إلى إعلان المتحدث باسم الجيش العراقي إن القوات العراقية المدعومة من الولايات المتحدة شنت أمس هجوما جديدا للتقدم صوب وسط مدينة الموصل القديمة.