الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم نبأ اكتمال الاستعدادات الأمنية واللوجستية التي وفرتها المملكة العربية السعودية لقاصدي بيت الله العتيق لتمكينهم من أداء فريضتهم بكل سهولة ويسر.
وعلى الصعيد المحلي اهتمت الصحف بحال الترقب السائدة على الساحة السياسية اللبنانية لما سينتج عن الجلسة المخصصة لانتخاب رئيس جديد للجمهورية التي ستنعقد اليوم .
وواكبت الصحف الأنباء المتعلقة بالمستجدات الميدانية والسياسية في سوريا منها إصابة 70 شخصا بالاختناق في أحد الأحياء الشرقية بمدينة حلب إثر قصف جوي بالبراميل المتفجرة.
كما لفتت الانتباه إلى تصدي قوات المعارضة السورية لهجوم شنه مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي باتجاه مواقعها في جبال القلمون الشرقية وأوقعت عشرات القتلى في صفوفهم.
وتحدثت عن إعلان الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو استعدادهما لعقد لقاء يهدف لتحريك مفاوضات السلام المجمدة منذ سنوات .
وأشارت إلى تجديد مقاتلات الاحتلال الاسرائيلي عدوانها على مناطق عدة في شمال قطاع غزة المحاصر .
وتابعت الصحف المحادثات التي جرت بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والملك البحريني الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة في موسكو وتناولا خلالها التطورات في المنطقة.
ونقلت تأكيد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند رغبة بلاده في تكثيف العلاقات الاقتصادية والتجارية ودعم الاستثمارات الفرنسية مع فيتنام.
وأخبرت صحف لبنان عن مقتل شخصين بانفجار قنبلة أمام مدرسة في تايلاند.