الصحف الليبية

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم على اجتماعات تونس التشاورية بين الفرقاء الليبيين لبحث حلحلة الأزمة الليبية من كافة النواحي ، وإيجاد مخرج لتشكيل حكومة وفاق جديدة تحظى بموافقة مجلس النواب بعد رفضها مرتين ، مبينة التباين الواضح بين أعضاء المجلس الرئاسي وأعضاء لجنة الحوار في الرؤى والتأملات بمستقبل المرحلة المقبلة في تاريخ البلاد سياسيا وأمنيا واقتصاديا.
وأبرزت تصريحات رئيس مجلس النواب عقيلة صالح وتوضيحه أمام البرلمان النيجيري، تفاصيل الأزمة الليبية وتبعات التدخل الخارجي الذي زاد المشهد تعقيداً ، مؤكداً أن مجلس النواب ملتزم بالإعلان الدستوري فيما يخص الاتفاق السياسي وحكومة الوفاق التي رفضت داخل قبة مجلس النواب.
وواصلت الصحف اهتمامها بالأوضاع العسكرية والأمنية بالبلاد ، موضحة تخطيط القوات الليبية التابعة للمجلس الرئاسي لإحباط محاولات انتحار جماعي لمقاتلي تنظيم داعش الإرهابي داخل سرت ، مشيرة إلى أن عمليات الحكومة تخطط لاستكمال تحرير آخر المعاقل التى يسيطر عليها التنظيم الإرهابي ومن ثم تأمين كل أنحاء المدينة .
وعرجت على تصريحات المبعوث الأممي مارتن كوبلر إلى ليبيا ، الذي أكد أن الاتفاق السياسي في ليبيا هو الطريق الوحيد لحل الأزمة، مشيراً إلى أن التحدي الأهم هو تشكيل حكومة يصادق عليها البرلمان.