الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم تأكيدات الرئاسة الفلسطينية ، إن تراكم الإنجازات الفلسطينية في المرحلة الأخيرة أكدت مرة أخرى عزلة وفشل السياسة الإسرائيلية وعدالة القضية الفلسطينية، والتي تتمثل بوحدة المجتمع الدولي في رفض الاستيطان والتأكيد على حل الدولتين، سواء كان ذلك في قرار مجلس الأمن الأخير أو من خلال رفع الرئيس علم فلسطين على السفارة الفلسطينية لدى الفاتيكان، وانتهاءً بمؤتمر باريس، الذي أكد على أسس الشرعية الدولية، سواء بما يتعلق بالحدود أو بالقدس الشرقية.

ورصدت الاستهجان الشديد للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، من تحفظ كل من بريطانيا واستراليا على البيان الختامي لمؤتمر باريس للسلام، مبديا أسفه حول المبررات التي ساقتهما للتنصل من التوقيع على البيان الذي شكل إجماعا دوليا داعما لتحقيق السلام، والتأكيد على القانون الدولي وحل الدولتين وإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين.

وسلطت الضوء على إعلان وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الفتى قصي حسن العمور (17 عاما) برصاص الاحتلال خلال مواجهات بلدة تقوع شرق بيت لحم.

وواكبت تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية،حيث اعتقلت قوات الاحتلال 20 مواطنًا فلسطينيًا على الأقل، من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية منهم 15مواطن فلسطيني من محافظة رام الله والبيرة، فيما اعتقلت قوات تابعة لبحرية الاحتلال الاسرائيلي، خمسة صيادين في بحر بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وتطرقت الى إعلان المتحدث الرسمي باسم جهاز مكافحة الارهاب العراقي، ان القوات العراقية استعادت نحو 90 بالمئة من الجانب الشرقي لمدينة الموصل في اطار العمليات الجارية لاستعادة السيطرة على المدينة.