الصحف المغربية

اهتمت الصحف المغربية الصادرة اليوم بمصادقة مجلس النواب المغربي على مشروع قانون يوافق بموجبه على القانون التأسيسي للاتحاد الأفريقي الذي يمهد لاستعادة المغرب لمكانه داخل أسرته المؤسسية القارية عبر الانضمام إلى الاتحاد الأفريقي.

وركزت على أجواء التوتر التي خيمت على الأراضي الفلسطينية أمس بعد مقتل شاب فلسطيني وإصابة خمسة آخرين في منطقة النقب جنوب إسرائيل أثناء عملية اقتحام القوات الإسرائيلية
لقرية أم الحيران و التي قتل فيها أيضًا شرطي إسرائيلي.

وتناقلت دعوة مبعوث منظمة التعاون الإسلامي الخاص إلى ميانمار للأمم المتحدة من أجل التدخل في ولاية راخين في ميانمار لمنع مزيد من التصاعد في العنف ضد المسلمين الروهينغا و تجنب إبادة جماعية أخرى.

وواصلت تحليلاتها لتطورات الأزمة السورية على المستوى الميداني مع استمرار المعارك بين القوات السورية و المعارضة في عدد من مناطق القتال و في أفق استئناف مفاوضات السلام بين الطرفين و المقررة يوم الاثنين المقبل في كازاخستان.

وتحدثت عن تداعيات التفجير الانتحاري الذي وقع أمس في معسكر يضم فصيلاً مواليًا لحكومة مالي و أسفر عن مقتل 37 عنصرًا.

وتناولت صحف المغرب المنتدى رفيع المستوى حول مكافحة التمييز و الكراهية ضد المسلمين الذي انعقد بمقر الأمم المتحدة بنيويورك و الذي عبر فيه المشاركون عن إدانتهم لجميع أشكال العنف التي شهدت مؤخرًا ارتفاعًا مقلقًا داعين إلى العمل من أجل الحد من هذه الظاهرة.