الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم قيام وحدات من الجيش التركي بمحاولة انقلاب ضد الرئيس رجب طيب أردوغان بينما أعلن أردوغان أن الانقلابيين لن ينجحوا في تحقيق غايتهم داعيًا العالم إلى مساندة الشعب التركي.
واهتمت بتعزيز القوى الأمنية اللبنانية من إجراءاتها الأمنية في مختلف المناطق بعد الهجوم الإرهابي الذي وقع في مدينة نيس الفرنسية.
وأخبرت عن مقتل 11 مدنيًا على الأقل بينهم أربعة أطفال في غارات نفذتها مقاتلات حربية تابعة للنظام السوري على بلدة البوليل شرق سوريا في حين نفذت مقاتلات سورية غارات جوية مكثفة على مدينة بصرى الشام ومعربة مما أدى إلى سقوط عدد كبير من المدنيين بين قتيل وجريح.
وتناولت إصابة فلسطيني برصاصة في قدمه أطلقها عليه جنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين في الأبراج العسكرية الجاثمة على الشريط الحدودي شرق مخيم البريج في وسط قطاع غزة فيما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة متضامنين أجانب وذلك خلال قمعها لمسيرة قرية نعلين الأسبوعية السلمية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.
وتحدثت عن إعلان القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني الليبية مقتل سبعة من أفرادها في معارك خاضتها مع تنظيم داعش الإرهابي في محيط المقر الرئيسي للتنظيم في مدينة سرت.
وأشارت إلى تأكيد المتحدث باسم مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن أن مباحثات السلام اليمنية بين حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والانقلابيين الحوثيين ستستأنف كما كان مقررًا في الكويت.
وسلطت الضوء على إعلان الجيش الروسي أنه يعتزم نشر منظومات دفاعية مضادة للطيران ومضادة للصواريخ من نوع "اس ـ 400 التي تعد الأحدث في شبه جزيرة القرم الأوكرانية.
وتطرقت صحف لبنان إلى نتائج استطلاع للرأي أعلنت نتائجه احتدام السباق الرئاسي الأمريكي وتضرر المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون بشدة من تحقيق مكتب التحقيقات الفيدرالي في استخدامها بريدها الإلكتروني الخاص عندما كانت وزيرة للخارجية.