الصحف المصرية

سلطت الصحف المصرية الصادرة اليوم الضوء على اقتحام 46 مستوطنا يهوديا أمس المسجد الأقصى المبارك من ناحية باب المغاربة، وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال، لافتة إلى أن مصلين بالمسجد تصدوا لهذه العملية الاستفزازية بهتافات التكبير الاحتجاجية.

وأشارت إلى مقتل ثلاثة جنود يمنيين وأصيب 10 آخرين خلال اشتباكات مع مسلحي تنظيم القاعدة في شرقي مدينة شقرة الساحلية بجنوب اليمن في عملية شنها الجيش اليمني لمحاربة الإرهابي.

وتطرقت إلى إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن قرب انتهاء الهجوم الذي يشنه مقاتلون سوريون بدعم من أنقرة لانتزاع السيطرة على بلدة الباب السورية من قبضة تنظيم داعش الإرهابي، وعزمه على تطهير مناطق أخرى في سوريا من بينها بلدة منبج خلال العملية التي تساندها تركيا.

وتحدثت صحف مصر عن تشكيك الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب مجددا في الاتهامات الموجهة إلى روسيا بخصوص الهجمات الإلكترونية للتلاعب في نتائج الانتخابات الرئاسية، وأنه سيتلقى تقريرا مخابراتيا بهذا الخصوص غدا.

ومحليا أخبرت الصحف عن نجاح الأجهزة الأمنية المصرية في ضبط المتهم الثاني و3 أخرين من المشتبه في ارتباطهم بالحادث الإرهابي الذي استهدف الكنيسة البطرسية بالعباسية نهاية الشهر الماضي وأسفر عن مقتل 28 شخصا.