الصحف التونسية

اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم بحسم الحكومة التونسية موقفها من ملف الإرهابيين التونسيين العائدين من بؤر التوتر ، مشيرة إلى تأكيد رئيس الحكومة يوسف الشاهد أن الحكومة ضد عودتهم ولن تطالب بهم ، مبيناً أنه سيتم تطبيق قانون الإرهاب على كل العائدين من بؤر التوتر.

وتابعت في الشأن السوري التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في كل مناطق البلاد بين النظام السوري وفصائل المعارضة المسلحة وبدء محادثات سلام.

وواكبت تطورات الأزمة الليبية في ظل وصول عناصر من تنظيم داعش الإرهابي إلى العاصمة طرابلس وإقامتهم لمراكز للتدريب العسكري في منطقة بني وليد، يأتي ذلك فيما أكدت منظمة الصحة العالمية أن عام 2016 م شهد تدهوراً كبيراً في النظام الصحي الليبي ترتب عليه نقص في الأدوية.

وتناولت في الشأن الفلسطيني تأكيد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن حل الدولتين هو الطريق الوحيد للوصول إلى سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين ، محذراً إسرائيل من اختيار مسار الدولة الواحدة .

وكتبت عن مقتل خمسة أشخاص بتفجير سيارتين مفخختين في منطقتين مختلفتين من العاصمة العراقية بغداد، يأتي ذلك فيما أعلن قائد الشرطة الاتحادية العراقية رائد شاكر انهيار دفاعات تنظيم داعش الإرهابي بالكامل في عدد من أحياء مدينة الموصل.

واحتوت صحف تونس على عدد من التقارير الإخبارية المتفرقة من بينها رفع السلطات الأوروبية في أنحاء القارة حالة التأهب القصوى تحسباً لعمليات إرهابية متوقعة من قبل تنظيم داعش الإرهابي، ومقتل وإصابة عشرة من مسلحي حركة طالبان في غارة أمريكية.