الصحف اللبنانية

ركزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم على ما انبثق عن مجلس الوزراء اللبناني الذي التأم أمس بعد توقف عن عقد الجلسات لنحو ثلاثة أسابيع وأقر بنودًا تختص بمسائل محلية عالقة .
وتناقلت الأنباء المتعلقة بمستجدات الميدان السوري من بينها توجيه الموفد الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا نداءً لإنقاذ الأحياء الشرقية في حلب، والتي قال إنها
قد تدمر بشكل كامل بنهاية العام ، وتأكيد وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت خلال لقائه نظيره الروسي سيرغي لافروف في موسكو أن لا شئ يمكن أن يبرر حمم النار التي تتساقط على حلب.
ولفتت الانتباه إلى مواصلة دبابات الاحتلال الإسرائيلي قصفها لقطاع غزة المحاصر بعد سقوط صاروخ مصدره القطاع .
وأشارت إلى تمكن القوات الموالية لحكومة الوفاق الليبية من محاصرة مسلحي تنظيم داعش الإرهابي داخل حي يمتد لأقل من كيلومتر فقط في معقل التنظيم بمدينة سرت الليبية .
وتناولت تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن ما يتم بذله من جهود من جانب أبناء مصر المخلصين، كفيل بتحقيق التقدم الذي يطمح إليه الشعب المصري .
وأخبرت عن إصابة عشرة أشخاص بانفجار دراجة نارية مفخخة قرب مقر للشرطة في مدينة إسطنبول التركية أمس .
وأوردت إعلان الأمم المتحدة أن وكالات إغاثة تابعة لها ستسلم أول دفعة مساعدات منذ شهرين لآلاف اللاجئين السوريين الذين تقطعت بهم السبل على الحدود الشمالية الشرقية للأردن مع سوريا .
وتطرقت صحف لبنان إلى نبأ ترشيح مجلس الأمن الدولي رسميًا وبالإجماع رئيس وزراء البرتغال السابق أنطونيو غوتيريس لمنصب الأمين العام القادم للمنظمة الدولية وأوصى الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تضم 193 عضوًا بتعيينه لخمس سنوات بدءًا من الأول من يناير المقبل .
// انتهى //