الصحف اللبنانية

اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم بالحركة السياسية التي تشهدها الساحة اللبنانية من خلال سلسلة اللقاءات التي بدأها رئيس الوزراء الأسبق سعد الحريري مع القيادات اللبنانية للبحث في صيغة حل تضمن التوصل إلى اتفاق حول ملف الاستحقاق الرئاسي مع اقتراب موعد جلسة انتخاب الرئيس المقررة غداً.
وتابعت التطورات العسكرية والسياسية الحاصلة على الساحة السورية مواصلة الطيران الروسي والسوري قصف أحياء ومنازل المدنيين في مدينة حلب بشتى أنواع الأسلحة والصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية والارتجاجية والفوسفورية والنابالم والبراميل المتفجرة الحارقة ليبلغ عدد الضحايا 400 قتيل ومئات الجرحى منذ الإثنين الماضي في حين أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما أنه يشعر بقلق عميق ازاء سفك الدماء المقزز الحاصل في حلب وسائر المدن السورية.
وأشارت إلى تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال افتتاحه منطقة بشاير الخير 1 بالاسكندرية إلى أن الأمن القومي العربي وأمن الخليج جزء من أمن مصر و"لن يستطيع أحد أن يفصلنا عن أشقائنا في الخليج".
وأخبرت عن إصابة فلسطيني بجروح خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الاسرائيلي في حين قامت سلطات الاحتلال باعتقال 19 فلسطينيا من مناطق متفرقة من الضفة الغربية بدعوى أنهم مطلوبون للأجهزة الأمنية الإسرائيلية.
ولفتت إلى دعوة التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية لدعم القوات الشرعية في اليمن إلى تسوية سياسية شاملة في هذا البلد وليس مجرد هدنة كما اقترح مسؤول كبير من المتمردين الحوثيين.
وتناولت مقتل عشرة جنود أتراك في اشتباكات مع مسلحين في جنوب شرق تركيا وبانفجار عبوة على جانب الطريق نفذه متمردون أكراد في جنوب شرق البلاد.