الصحف السودانية

اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم بتدمير مدفعية الجيش اليمني آليات تابعة لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية بمنطقة نهم شرق صنعاء.

ونقلت عن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات قوله إن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، سيؤدي إلى تدمير عملية السلام.

ونشرت إعلان هيئة الأركان التركية مصرع 13 جنديًا وإصابة 48 آخرين جراء الهجوم الذي ضرب محافظة قيصري بوسط البلاد أمس.

وأبرزت تأكيد مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو جراندي أن الوضع الحالي في حلب جعلها "كناية عن الوضع الكارثي في سوريا" بسبب "قصور المجتمع الدولي في التعامل مع تلك الأزمة" مطالباً بضرورة الوقف الفوري للحرب والسماح بمغادرة كل المدنيين لمنع تكرار مأساة المدينة في مناطق أخرى من البلاد المضطربة.

وعرجت على توجيه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتكثيف التواجد الأمني في المتنزهات والأماكن العامة، فضلاً عن المناطق المحيطة بالمنشآت الحيوية في جميع أنحاء البلاد، داعياً جميع الأجهزة الأمنية وأفرادها إلى التحلي بأعلى درجات الاستعداد والحذر واليقظة.

ولفتت الانتباه إلى توقيف وحدات من الجيش الجزائري عنصري دعم للجماعات الإرهابية بمدينة مستغانم غربي الجزائر.

وأشارت إلى مصادرة الصين مسباراً أمريكياً لأعماق البحار يعود إلى سلاح البحرية في المياه الدولية في بحر الصين الجنوبي.

وتطرقت صحف السودان إلى تظاهر عشرات آلاف الأشخاص في العاصمة الكورية سيئول للأسبوع الثامن للمطالبة برحيل رئيسة كوريا الجنوبية "بارك جوين هي" بشكل سريع بعد تصويت مجلس النواب على إقالتها بسبب فضيحة فساد تطالها.