الصحف السودانية

ابرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم تأكيد حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان أن التعديلات الدستورية المقرر إجازتها من قبل الهيئة التشريعية القومية خلال الايام المقبلة، تم التوافق عليها مع آلية التنسقية العليا للحوار الوطني قبل وضعها منضدة الهيئة.

ولفتت الصحف الانتباه الى اقرار مفوضية العون الإنساني في السودان تعديلات على موجهات العمل الإنساني بالبلاد منها قصر أذونات تحرك العاملين بالهيئات والمنظمات على مناطق المخاطر الأمنية.

وتحدثت عن مواصلة الجيش اليمني مدعوماً بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف العربي أمس، ولليوم الرابع على التوالي، تقدمه في بلدة نهم التي تبعد 40 كيلومتراً عن شمال شرق العاصمة صنعاء .

وعرجت على دعوة وزير الخارجية الإثيوبي، ورقنا قبيو، إلى الاستخدام الأمثل لمياه النيل دون إلحاق أي أضرار بأية دولة من دول الحوض، مؤكداً حرص بلاده على خلق علاقات طيبة مع دول الجوار خاصة دول حوض النيل في مجالات تبادل المصالح.

ونشرت الصحف نبأ تفكيك مكتب محاربة الإرهاب والجريمة المنظمة في المغرب 40 خلية إرهابية، واعتقال 548 شخصاً في قضايا الإرهاب، منذ بداية عمل المكتب في 2015.

واوردت صحف السودان تأكيد وزارة الخارجية الفرنسية أمس خطف الفرنسية صوفي بيترونان العاملة في ادارة منظمة غير حكومية لمساعدة الأطفال في جاو بشمال مالي .