الصحف التونسية

أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم مقتل وإصابة أكثر من 100 شخص غالبيتهم من المدنيين بانفجار سيارة مفخخة في مدينة إعزاز الواقعة في شمال محافظة حلب السورية على الحدود التركية .

وأوردت نفي المعارضة السورية التوصل إلى أي اتفاق بشأن وقف إطلاق النار مع القوات الحكومية السورية مؤكدة أن كل ما يروج له عن وقف إطلاق نار والتوصل لهدنة هو كلام عار من الصحة .

وتناولت في الشأن العراقي نتائج زيارة رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم إلى بغداد , حيث تم خلالها الاتفاق على سحب القوات التركية من بعشيقة شمال العراق.
وأفادت أن القوات العراقية التي تخوض حربًا لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم داعش الإرهابي تقدمت لتصبح على بعد بضع مئات من الأمتار من نهر دجلة الذي يمر بوسط مدينة الموصل .

ونقلت تصريحات للمتحدث باسم القوات المسلحة التابعة لرئاسة أركان مجلس النواب في ليبيا أحمد المسماري أكد فيها سقوط العديد من عناصر الجيش جراء تصديهم لعناصر تنظيم داعش الإرهابي عند فرارهم من مناطق الصابري وقنفودة ووسط البلاد في اتجاه الجنوب.

وأخبرت صحف تونس في تقارير متفرقة عن وفاة الرئيس البرتغالي السابق ماريو سواريز, ووفاة العديد من الأشخاص في الدول الأوروبية بسبب موجة من البرد الشديد .