الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم, الزيارة التي بدأها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لدولة الإمارات العربية المتحدة في بداية جولة خليجية تشمل كلاً من دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر ومملكة البحرين ودولة الكويت.

وأشارت الصحف إلى لقاء رئيس دولة فلسطين محمود عباس، في مدينة رام الله، وزير خارجية جمهورية الأوروغواي الشرقية رودولفو نين نوفو،حيث أطلعه الرئيس عباس على آخر المستجدات في الأرض الفلسطينية، كما بحثا سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.
وتابعت انتخابات اللجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة فتح أمس في مدينة رام الله ،حيث بلغ عدد المرشحين للجنة المركزية 65 مرشحا سيتم انتخاب 18 منهم، فيما بلغ عدد مرشحي الثوري 436 سيتم انتخاب 80 منهم فقط.

ورصدت صحف فلسطين ما كشفت عنه مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين ، عن أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت خلال شهر نوفمبر المنصرم، 527 فلسطينيا من محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة، بينهم 120 طفلاً، و11 امرأة.

وأخبرت عن تأكيدات وزير الخارجية المصري سامح شكري، خلال كلمته في المنتدى السنوي الثالث عشر الذي ينظمه مركز "السابان لسياسات الشرق الأوسط" التابع لمؤسسة "بروكنجز"التزام بلاده بدعم إقامة الدولة الفلسطينية، وأهمية العودة إلى المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية.