الصحف المغربية

واصلت الصحف المغربية الصادرة اليوم اهتمامها بالزيارة التي يقوم بها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء هورست كوهلر إلى الرباط في إطار جولة إقليمية بالمنطقة لاعادة إطلاق المفاوضات حول قضية الصحراء،

وتابعت الصحف التحقيقات الجارية بالمغرب بعد تفكيك خلية إرهابية كانت تخطط لزعزعة امن و استقرار المغرب، مبرزة أن الخلية كانت بحوزتها مواد كيماوية ومساحيق تدخل في صناعة المتفجرات، كانت ستستعمل من طرف أفراد هذه الخلية لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية بالمغرب.

على صعيد اخر ، اهتمت الصحف بأعمال الدورة الخامسة للجنة المشتركة بين المغرب و الولايات المتحدة التي انعقدت بواشنطن من أجل متابعة تنفيذ اتفاق التبادل الحر المبرم بين البلدين.

وتابعت الصحف تطورات الأزمة السياسية بين الحكومة الإسبانية وسلطات إقليم كاتالونيا ، على خلفية الاستفتاء على إستقلال الإقليم.

وتناولت إعلان وزارة الخارجية بكازاخستان عن إطلاق جولة جديدة من محادثات السلام بين أطراف الأزمة السورية ستنعقد يومي 30 و 31 أكتوبر الجاري بهدف الوصول إلى حل للنزاع المستمر منذ سنوات.

وتطرقت الصحف إلى تطورات الأوضاع الميدانية في العراق خاصة في محافظة كركوك بسبب التوتر بين القوات العراقية وقوات البشمركة الكردية.