الصحف السودانية

سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم الضوء على تفنيد الرئيس السوداني عمر البشير أمس، اتهامات منظمة العفو الدولية باستخدام الحكومة السودانية لأسلحة محرمة دوليا في جبل مرة بدارفور واعتبرها مجرد إدعاءات كاذبة.
وأبرزت الصحف اعلان المبعوث الأمريكي للسودان وجنوب السودان دونالد بوث، دعم بلاده للحوار الوطني لكونه خطوة تخرج السودان من الصراعات والنزاعات،كاشفا عن مطالبته رئيس الآلية الأفريقية رفيعة المستوى ثامبو أمبيكي بضرورة إلحاق الممانعين بالحوار الوطني.
ونقلت عن وزير الخارجية السودانى إبراهيم غندور قوله إن إعلان كل من بورندي وجنوب أفريقيا الانسحاب من المحكمة الجنائية الدولية بداية الخروج الأفريقي الكامل من الجنائية.
وتطرقت إلى منع مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية أمس وفداً أممياً من دخول مدينة تعز المحاصرة.
ونشرت إعلان مصدر أمني عراقي محلي مقتل 48 من عناصر تنظيم داعش الإرهابي خلال الاشتباكات التي دارت مع قوات الأمن العراقية في كركوك.
ولفتت الصحف الانتباه إلى نجاح قوات موالية لحكومة الوفاق الليبية المعترف بها دولياً في تحرير 13 أجنبياً، من قبضة تنظيم داعش الإرهابي، كان يحتجزهم في معقله السابق بمدينة سرت.
وعرجت على تصريح رئيس الحكومة المغربية والأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، أمس، أنه سيتحالف مع كل من حزب الاستقلال وحزب التقدم والاشتراكية لتشكيل الحكومة الجديدة .